الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الحمادي.. يكتب التاريخ بـ "فضية الجمباز"

الحمادي.. يكتب التاريخ بـ "فضية الجمباز"
20 مارس 2019 00:00

أسامة أحمد (أبوظبي)

كتب عبد العزيز محمد الحمادي «14 عاماً» لاعب منتخبنا في الجمباز التاريخ بفضية الجمباز كأول لاعب إماراتي يشارك في هذه اللعبة ليحقق هذا الإنجاز في المستوى الأول مقدما نفسه بقوة في ظهوره الأول مؤكدا أنه مشروع بطل واعد في المستقبل القريب.
وكان الحمادي محل اهتمام الأولمبياد الخاص الإماراتي ليجد الإشادة من بعثة منتخبنا بعد نجاحه في تخطي صعاب التوحد بالرياضة مما كان له الأثر الكبير على حياته رغم صغر سنه ليؤكد اللاعب نبوغه المبكر في هذه اللعبة بتشجيع من الأسرة من خلال متابعتها اليومية وتشجيعها المستمر له وتحويل كل السلبيات أمامه إلى إيجابيات مما أسهم بشكل كبير في تخطي صعاب البدايات لتلعب دورا كبيرا بإصرارها على إزالة هذه الحواجز مما مثل له قوة دفع كبيرة في أن يخرج طاقاته الإيجابية في عالم الجمباز.
الدكتورة لطيفة الرستماني والدة البطل واستشارية طب الأسرة ورئيسة مكتب خدمات أصحاب الهمم لقطاع الرعاية الصحية الأولية بهيئة صحة دبي، أعربت عن سعادتها بإنجاز ابنها مشيرة إلى أن هذا الإنجاز ليس رياضيا فقط وإنما تعداه إلى أبعاد أخرى في ظل التركيز الذي هو فيه بعد ممارسة الرياضة وتجربته الأولى في لعبة الجمباز بالألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص والذي تعلم من خلال هذه المشاركة العالمية الصبر وتنفيذ تعليمات المدرب.
وقالت: اهتمام عبد العزيز بممارسة الرياضة كان له المردود الإيجابي على مسيرته الحياتية بعد أن جاءت الفرصة من مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي والذي كان يبحث عن مركز متخصص في الجمباز ليجدوا ابني الذي كان يمارس اللعبة في أحد المراكز المتخصصة في رياضة الجمباز رغم قلتها.
وأشارت الرستماني إلى أن عبد العزيز استفاد من ممارسة الرياضة، وخصوصا أنه يعاني من التوحد وقلة الانتباه مما أدى إلى تفريغ طاقاته في وجود الأجهزة المتخصصة والمعالج السلوكي له وممارسة الرياضة والذي مثلت له أكبر محفزات، لعبت دورا كبيرا في تحقيق طموحه الرياضي خلال مشاركته الأولى في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص، ووجهت الرستماني الشكر إلى أسرة الأولمبياد الخاص الإماراتي على الاهتمام بأصحاب الهمم مما كان له الأثر الكبير على مسيرة ابنها الرياضية.
وكشفت أن الأسرة غمرتها سعادة كبيرة بعد النجاح الكبير الذي حققه عبد العزيز خلال مشاركته في عالمية أبوظبي، مبينة أن الأسرة كلها معه وهي فخورة كل الفخر بالإنجاز الذي حققه عبد العزيز.
وقالت: ابنتي الصغيرة عالية الطالبة بالصف الثالث كانت أكثر سعادة وفرحة بإنجاز شقيقها والتي قامت بعرض ميدالية عبد العزيز على زميلاتها بالمدرسة.
وأشارت إلى أنها ضمن فريق من هيئة الصحة بدبي يتكون من 7 أطباء يعمل في تدريب المدربين على كيفية الفحص الطبي للإعاقات الذهنية إضافة إلى المشاركة في إجراء الفحوص الطبية للاعبين المشاركين في منطقة الفحوص الطبية بمركز أبوظبي الوطني للمعارض مبينة مشاركتهم ضمن الفعاليات المستقبلية للأولمبياد الخاص.
وتابعت: يجب على أولياء أمور لاعبي ولاعبات أصحاب الهمم الاهتمام بالرياضيين الصغار والمراهقين من هذه الفئة تحقيقا للمراد على الصعد كافة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©