الاتحاد

الرياضي

«القمة» في قبضة «سيتي» بهزيمة «يونايتد»

«مان يونايتد» يسقط أمام نيوكاسل بثلاثية نظيفة

«مان يونايتد» يسقط أمام نيوكاسل بثلاثية نظيفة

قدم نيوكاسل خدمة كبيرة لمانشستر سيتي المتصدر بفوزه على ضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب 3-صفر أمس الأول في ختام المرحلة العشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. ورفع نيوكاسل رصيده إلى 33 نقطة عززت موقعه في المركز السابع، وأوقف رصيد يونايتد عند 45 نقطة وحرمه بالتالي من اللحاق بجاره سيتي الذي فك الشراكة بينهما بفوزه الصريح على ضيفه ليفربول 3-صفر الثلاثاء الماضي.
على ستاد “سبورتس دايركت أرينا”، قدم نيوكاسل عرضاً قوياً أعاد إلى الذاكرة بدايته القوية مع انطلاق الموسم قبل أن تتراجع نتائجه وترتيبه تدريجياً، وافتتح التسجيل بعد كرة طويلة تجاوز على اثرها السنغالي ديمبا با حارس يونايتد الدنماركي انديرس ليندجارد ووضع الكرة في شباكه (33) رافعاً رصيده الشخصي إلى 15 هدفاً في المركز الثاني على ترتيب الهدافين.
ومع بداية الشوط الثاني، صعب نيوكاسل مهمة ضيفه بتسجيله الهدف الثاني بواسطة الفرنسي يوهان كابي من ركلة حرة (47). وثارت ثائرة مدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي أليكس فيرجسون وأجرى 3 تبديلات في خط الهجوم فدخل داني ويلبيك مكان البلغاري ديميتار برباتوف (57)، والمكسيكي خافيير هرنانديز مكان الكوري الجنوبي بارك جي سونج (66)، والبرازيلي أندرسون محل واين روني (75) فلم تفلح هذه التغييرات في التعويض أو حتى تقليص الفارق.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، حاول مدافع يونايتد فيل جونز ابعاد كرة طويلة قادمة من الخلف فتطاول لها برأسه وأودعها شباك فريقه مقدما هدية “غير مطلوبة أو ذات فائدة” للمضيف لتكون الهدف الثالث.
وفي مباراة ثانية، سقط إيفرتون على ملعبه جوديسون بارك أمام بولتون بهدف سجله حارسه الأميركي تيم هاوارد بتسديدة من نحو 35 متراً (63) مقابل هدفين للفرنسي دافيد نجوج (67) وجاري كاهيل (78).
وأكد أليكس فيرجسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد أنه “لا يوجد وقت للألم” عقب سقوط فريقه على ملعب نيوكاسل صفر-3، وكان مانشستر يونايتد خسر في المرحلة السابقة على ملعبه ووسط جماهيره أمام بلاكبيرن 3-2 قبل أن يخسر أمس الأول مجدداً أمام نيوكاسل.
وقال فيرجسون: “كانت أمامنا الفرصة، ولكن الأفضلية الآن لمانشستر سيتي، في العادة لا نخسر في مباراتين متتاليتين، بالإضافة إلى أننا استعدنا بعض اللاعبين في المباراة”. وأكد: “إنه ليس وقت الألم، علينا أن نتعود على التعامل مع مثل هذه المواقف، نحتاج إلى أن نتحسس طريق النجاح مرة أخرى”.
وأهدر مانشستر يونايتد فرصة مقاسمة مانشستر سيتي صدارة جدول الترتيب، وتجمد رصيده عند 45 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف سيتي الذي سحق ليفربول بثلاثة أهداف نظيفة الثلاثاء الماضي. ورفع نيوكاسل رصيده إلى 33 نقطة في المركز السابع بعد أن حقق فوزه التاسع في الموسم الحالي. وجاء ترتيب فرق الصدارة: مانشستر سيتي 48 نقطة من 20 مباراة، مانشستر يونايتد 45 من 20، توتنهام 42 من 19، تشيلسي 37 من 20، أرسنال 36 من 20.

اقرأ أيضا

السويدي تثمن دعم «أم الإمارات» لرياضة المرأة