الاتحاد

الرياضي

حمدان بن محمد يتوج منصور بن زايد بجائزة الإبداع الرياضي

رضا سليم وعلي معالي(دبي)- شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، أمس حفل تكريم الفائزين بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في دورتها الثالثة.
وشهد الاحتفال الذي نظمه مجلس دبي الرياضي في فندق جميرا بيتش بدبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم رئيس الجائزة، وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي، ومعالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم، ومعالي عبد الرحمن العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين والقيادات الرياضية والشبابية والإعلامية في الدولة والوطن العربي ورئيس وأعضاء وأمناء الجائزة.
وبدأ الاحتفال بالسلام الوطني ثم كلمات نوهت بأهمية الجائزة على الصعيد الرياضي المحلي والعربي ودورها في شحذ همم الشباب العربي وتحفيزهم على الإبداع والتميز في المجالات الرياضية كافة، ثم شاهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والحضور فيلماً تسجيلياً عن الجائزة والفئات الرياضية والأفراد المبدعين الذين تم تكريمهم في الدورتين السابقتين.
وتحدث الفيلم عن إنجازات دبي في كافة القطاعات والرؤية الثاقبة لصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي يرعى الإبداع والمبدعين ويعتبر رمزاً وقدوة للشباب العربي في هذا المجال.
وقام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة وإلى جانبه مطر محمد الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي نائب رئيس الجائزة بتكريم شخصية العام الرياضية المحلية والتي فاز بها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بصفته مالكاً لنادي مانشستر الإنجليزي ورئيساً لنادي الجزيرة ودور سموه في دعم الرياضة والرياضيين.
كما كرم سمو راعي الجائزة الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة الرئيس السابق للمؤسسة العامة للشباب والرياضة في مملكة البحرين الذي فاز بجائزة الشخصية الرياضية العربية لدوره في تطوير الرياضة في بلاده وعلى المستوى العربي، كما تم تكريم الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية تقديراً لجهوده في تطوير ودعم الحركة الرياضية والشبابية في بلاده.
وكان سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس الجائزة قد كرم الفائزين وعددهم 22 رياضياً يمثلون فئات الجائزة وهي فئتا الإبداع الرياضي الفردي والجماعي وفئة الإبداع المؤسسي على المستويين المحلي والعربي.
وفي ختام الحفل صعد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى منصة التكريم والتقطت لسموه والمكرمين الصور التذكارية، وقد هنأ سموه الفائزين بالجائزة وبارك لهم مسيرتهم على طريق الإبداع والتميز وتحقيق المزيد من الإنجازات الشخصية والوطنية والقومية في المجال الرياضي معتبراً سموه أن الرياضة تصقل العقل والجسم وهي دواء لكل داء وجسر التواصل الإنساني والثقافي بين شعوب وحضارات العالم.

اقرأ أيضا

الحمادي.. يكتب التاريخ بـ "فضية الجمباز"