الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"الدار للاستثمار" تبيع "المرجان" بـ 289 مليون درهم

"الدار للاستثمار" تبيع "المرجان" بـ 289 مليون درهم
20 مارس 2019 02:37

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة الدار للاستثمار العقاري عن إتمام صفقة بيع برج المرجان السكني في أبوظبي بقيمة 289 مليون درهم.
وتعد هذه الصفقة الثانية لشركة الدار للاستثمار منذ إطلاقها في سبتمبر 2018، وذلك بعد إعلان الشركة عن الاستحواذ على أصول عقارية من الاتحاد للطيران في شهر فبراير الماضي.
وتعد الدار للاستثمار شركة مملوكة بالكامل للدار العقارية ش.م.ع (الدار)، وأكبر شركة للاستثمارات العقارية المتنوعة في المنطقة، حيث تبلغ قيمة الأصول التي تمتلكها حوالي 20 مليار درهم إماراتي.
وتم بيع برج المرجان بعوائد ضمنية قدرها 6.6%، وهو ما يعد دليلاً على جودة هذا الاستثمار وقوة أدائه التشغيلي على المدى الطويل وذلك نتيجة لإدارة الدار الفعالة لمحفظة أصولها الاستثمارية.
ويعد المرجان برجاً سكنياً، بالإضافة إلى توفيره مساحات مكتبية وتجارية. ويقع البرج في منطقة دانة أبوظبي بين طريقي المطار والمرور، ويتميز موقعه بسهولة الوصول إلى وسط أبوظبي وطريق الشيخ زايد E11، وتقع قطعة الأرض ضمن مخطط رئيس يوفر حدائق ومقاهي ومطاعم ومركزا تجاريا.
وقال جاسم بوصبيع، الرئيس التنفيذي لشركة الدار للاستثمار: «تأتي هذه الصفقة المهمة بعد استحواذنا على الاتحاد بلازا ومركز الاتحاد للطيران الشهر الماضي. ولقد شهد المرجان إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين، الأمر الذي يؤكد قوة ومتانة أداء القطاع العقاري في أبوظبي. كما أنه يعكس استراتيجيتنا الناجحة في تحقيق قيمة مضافة من خلال الاستفادة من إيرادات الأصول المتكررة التي نمتلكها، وقدرتنا على توظيف وإعادة استثمار رأس المال. ومن هذا المنطلق، فإننا نواصل جهودنا لتقييم الفرص المناسبة التي نستطيع من خلالها إعادة استثمار العوائد بشكل فعال».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©