الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

رئيس مجلس رجال الأعمال المصري بأبوظبي لـ "الاتحاد": مناخ الأعمال في الإمارات جاذب للاستثمار

رئيس مجلس رجال الأعمال المصري بأبوظبي لـ "الاتحاد": مناخ الأعمال في الإمارات جاذب للاستثمار
20 مارس 2019 02:36

سيد الحجار(أبوظبي)

أكد المهندس السيد زكريا، رئيس مجلس رجال الأعمال المصري بأبوظبي، أن الإمارات توفر بيئة اقتصادية مثالية وجاذبة للاستثمار الأجنبي، لاسيما مع توالي اتخاذ العديد من الإجراءات المحفزة للاستثمار خلال الفترة الأخيرة.
وقال زكريا لـ «الاتحاد» إن مناخ الأعمال في الإمارات يعد الأكثر جاذبية للمستثمرين من مختلف دول العالم، لاسيما في ظل محدودية الضرائب والتي لا تتجاوز 5% مقارنة بأكثر من 20% في كثير من الدول، فضلاً عما تتميز به الإمارات من توفر بنية تحتية متطورة وموقع استراتيجي وخدمات لوجستية ونقل وموانئ ومطارات متميزة. وأشار إلى تمتع الإمارات بمناخ من الشفافية، يعزز المناخ الاستثماري في الدولة، فضلاً عن سهولة دخول وخروج الأموال، مؤكداً أن السنوات الأخيرة شهدت زيادة ملحوظة في الاستثمارات المصرية بالإمارات.
وحافظت الإمارات على صدارتها لبلدان الشرق الأوسط الأكثر نزاهة والأفضل على مستوى مكافحة ممارسات الفساد، وفقاً لمؤشر مدركات الفساد 2018، الصادر عن منظمة الشفافية الدولية مؤخراً، والذي صنف الإمارات في المرتبة 23 عالمياً ضمن المؤشر الذي شمل 180 دولة.
وأوضح زكريا أن توفر الأمن والأمان بالإمارات يشجع المستثمرين على الاستثمار والإقامة بالإمارات، علاوة على انتشار قيم التسامح والعيش المشترك في الدولة، التي توفر المناخ المثالي لأي مستثمر ومقيم في الدولة، في ظل سيادة القانون والعدالة، ما يضمن حقوق المستثمرين، في ظل تأكد المستثمر من توفر الشفافية والصدقية في تعاملاته كافة.وأكد زكريا أن العلاقات المشتركة بين الإمارات ومصر شهدت تطورات ملحوظة في الفترة الأخيرة، ما يعزز من فرص زيادة الاستثمارات المشتركة، موضحاً أن الاستثمارات المصرية في الإمارات تشمل مختلف القطاعات، خاصة العقارات والسياحة والتجارة العامة والتكنولوجيا وغيرها.
وأضاف أن الاستثمارات الإماراتية في مصر تشهد نمواً ملحوظاً خلال الفترة الحالية بكافة القطاعات الاقتصادية. وبلغ إجمالي الاستثمارات الإماراتية المباشرة في مصر 30 مليار درهم موزعة بين 24.3 مليار درهم (6.6 مليار دولار) استثمارات قائمة، وأخرى قيد الأعمال بقيمة تقارب 5.5 مليار درهم (1.5 مليار دولار)، حيت تتوزع الاستثمارات الإماراتية في كثير من القطاعات في مقدمتها البنية التحتية والاتصالات والبنوك والعقارات وتجارة التجزئة والصناعة.
ولفت زكريا إلى اهتمام المجلس ببحث سبل زيادة الاستثمارات المشتركة، مشيراً إلى عقد اجتماع مؤخراً مع شريف محمد البديوي، سفير مصر لدى الإمارات، لبحث كيفية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وبما يرتقي إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين. وأكد زكريا حرص مجلس رجال الأعمال بأبوظبي، الذي يعد أول مجلس أعمال عربي تم تأسيسه بالإمارات قبل أكثر من 20 عاماً، وثاني مجلس تم تأسيسه بالدولة بعد المجلس الأميركي، على مساعدة رجال الأعمال المصريين الراغبين في العمل بالإمارات، وتوفير كافة البيانات والمعلومات المطلوبة، وإبراز المزايا الاستثمارية بالإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©