الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«موارد الشارقة» تدعو لتطبيق «العمل عن بُعد»

«موارد الشارقة» تدعو لتطبيق «العمل عن بُعد»
23 مارس 2020 01:09

الشارقة (الاتحاد)

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، دعت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، أمس، الجهات والمؤسسات والدوائر الحكومية كافة بالإمارة إلى تطبيق نظام «العمل عن بعد» للموظفين كافة، باستثناء الموظفين الذين تتطلب مهامهم الوظيفية وجودهم في مقر عملهم، وذلك حفاظاً على سلامة الموظفين والمتعاملين، وضماناً لاستمرارية الأعمال نظراً للظروف الطارئة والاستثنائية، واستكمالاً للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
وتنفيذاً لتلك التوجيهات، دعت دائرة الموارد البشرية بالشارقة أمس، الجهات والمؤسسات والدوائر بحكومة الشارقة، إلى تطبيق نظام «العمل عن بُعد» لكافة الموظفين، باستثناء الموظفين الذين تتطلب مهامهم الوظيفية تواجدهم في مقر عملهم، نظراً للظروف الطارئة والاستثنائية واستكمالاً للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس «كورونا» وذلك حفاظاً على سلامة الموظفين والمتعاملين، وضماناً لاستمرارية الأعمال.
وقال الدكتور طارق سلطان بن خادم، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية: جاء القرار تنفيذاً للتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، النابعة من حرصه الأبوي، واهتمامه بالإنسان على أرض الشارقة فهو الثروة الأغلى، وعنايته الفائقة بموظفي الحكومة وعوائلهم.
وأكد على جهود كافة المديرين والرؤساء والمسؤولين بحكومة الشارقة في تطبيق التدابير الاحترازية التي وجهت بها الحكومة لتوفير أعلى مستويات الأمان والوقاية لكافة الموظفين، وضمان سير العمل بأقصى درجات المرونة في الإجراءات، ومراعاة الاحتياجات الاجتماعية والأسرية للموظفين في هذا الظرف الاستثنائي الذي يواجهه العالم أجمع.
وأضاف: لقد أصدرت الدائرة لكافة الجهات الحكومية تنويهاً توضيحياً لكافة جهات الإمارة، يؤكد ضرورة توفير جهة العمل للموظفين المتواجدين في مقر العمل أقصى درجات الأمن والسلامة. وأفاد بأنه يتم توزيع العمل بين الموظفين الذين لن يطبق عليهم العمل عن بُعد إذا أمكن ذلك؛ بحيث يتم التناوب فيما بينهم بشكل أسبوعي في الحضور للدوام، على أن لا تقل نسبة الحضور للموظفين عن 50% لضمان استمرارية العمل.
وأضاف أنه تم التأكيد على ضرورة التقليل من العمالة المساعدة (فئة العمال والمستخدمين) وفقاً لحاجة العمل، ويتم منحهم إجازة خاصة مدفوعة الأجر. ونوه إلى ضرورة التزام الموظفين بإجراءات الأمن والسلامة.ومن جهته، أكد اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، أهمية التزام الجمهور بالتدابير والإجراءات التي تتخذها الدولة لحماية المجتمع والمحافظة على صحة وسلامة أفراده، حيث يتعين على الجميع أن يكونوا يداً واحدةً في مواجهة الموقف والتصدي للتداعيات المحتملة، نتيجة الجائحة الوبائية التي تهدد كافة الدول والمجتمعات، تحقيقاً لشعار «ملتزمون يا وطن».
وقال: إن نظام العمل عن بُعد، الذي تم تفعيله لدى كافة القطاعات الحكومية والقطاع الخاص، يهدف إلى ضمان سير الأداء وانسياب الخدمات وإنجاز المعاملات الحكومية وغير الحكومية في سلاسة ودون انقطاع، مع بقاء السكان في بيوتهم، درءاً لخطر انتشار الوباء.
بدوره، قال المستشار الدكتور منصور بن نصار مدير عام الإدارة القانونية في مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة: يأتي هذا القرار دليلاً واقعياً على الحرص الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حفظه الله، بصحة وسلامة الكوادر البشرية في حكومة الشارقة.
وثمن سلسلة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي نفذتها حكومة الإمارات عامة، وحكومة الشارقة خاصة، للتصدي لفيروس كورونا، ودور هذه الجهود في تقليص انتشاره، محلياً وإقليمياً وعالمياً.
ومن جهته قال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة: دعماً منا للجهود الوطنية الرامية للحد من انتشار هذا الوباء المعروف بكورونا، يمثل تبنّي نظام العمل عن بُعد خطوة مهمة وترجمةً لحرصنا واهتمامنا بسلامة المجتمع، إلى جانب سلامة كوادرنا البشرية في الهيئة، وأهمية توفير منصة متكاملة لموظفينا، تمكنهم من أداء مهامهم بشكل طبيعي في الأوضاع الحالية التي يمر بها العالم، وستستمح هذه المنصة باستمرارية الانسيابية في العمل وزيادة الإنتاجية ومرونة الإجراءات «عن بُعد».
إلى ذلك، ثمن صلاح سالم المحمود، مدير عام هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حفظه الله، بتفعيل نظام العمل عن بعد لكافة موظفي حكومة الشارقة، الذين لا يتطلب عملهم التواجد في مقر العمل، وتطبيق عدد من القرارات الأخرى التي تضمن صحة وسلامة الموظفين الذين تتطلب مهامهم وأعمالهم التواجد في مقر العمل.ومن جانبه، أضاف خميس بن سالم السويدي رئيس شؤون الضواحي والقرى، أن قرار العمل عن بعد لموظفي حكومة الشارقة، هو قرار في محله في ظل الظروف الاستثنائية الحالية التي تتطلب التدخل لصحة المجتمع.
وأكد وليد الصايغ، مدير عام دائرة المالية المركزية بالشارقة، أن الدائرة بادرت إلى تطبيق نظام العمل عن بُعد، تماشياً مع التوجيهات العليا وحرصاً منها على سلامة الموظفين والمتعاملين، حيث منحت في البداية الأمهات وأصحاب الهمم والكوادر البشرية التي لا تتطلب طبيعة عملها التواجد في مقر الدائرة، إمكانية العمل من منازلهم، فيما تم توسيع نطاق هذه المبادرة لاحقاً لتشمل عدداً كبيراً من الموظفين، وفقاً لاشتراطات معينة تضمن استمرارية العمل بكفاءة عالية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©