الاتحاد

الرياضي

سلطان بن حمدان: محظوظون بدعم قيادتنا الرشيدة لرياضة الآباء والأجداد

الرقصات الشعبية لوحات تزين الفعاليات

الرقصات الشعبية لوحات تزين الفعاليات

الوثبة (الاتحاد) - أشاد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان جائزة زايد الكبرى للهجن، بالدعم اللامحدود الذي تجده الرياضات التراثية من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، مشيراً معاليه إلى أن صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، يسير على درب المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في حث الأجيال القادمة على الرياضات التراثية وممارستها ما أسهم في اتساع قاعدة المشاركين بسباقات الهجن عاما بعد آخر بفضل الدعم الكبير والتجهيزات المتميزة في جميع ميادين الدولة.
وقال معاليه: نرفع إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أسمى آيات الشكر والعرفان على دعمه المتواصل لسباقات الهجن حتى تحولت إلى رياضة شعبية يقبل عليها شبابنا لممارستها والاستمتاع بها، حيث أحدث اهتمام صاحب السمو رئيس الدولة حفظة الله، لرياضات الهجن نقلة جوهرية في السباقات التي تطورت كثيراً وتخطت حدود المحلية إلى العربية والخليجية.
وامتدح معاليه الدعم المتواصل من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، مؤكداً معاليه أن توجيهات سموه بمثابة نبراس تسير على دربه سباقات الهجن في كل مضامير الدولة.
وأكد معاليه أن الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة يحرص على دعم وتعزيز الرياضات التراثية كافة، وعلى رأسها سباقات الهجن، مشيراً إلى أن سباقات الهجن محظوظة بدعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث ستكون وجهتنا المقبلة مهرجان سموه لسباقات الهجن في ميدان السوان برأس الخيمة في عرس جديد للرياضات التراثية.
وأوضح معاليه: رياضة سباقات الهجن مدينة بالكثير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، حيث يتابع سموه كل كبيرة وصغيرة في ميدان الوثبة ويقدم توجيهاته للقائمين على الرياضة من أجل تطورها وازدهارها.
وزاد معاليه: توجيهات وأفكار سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تمثل قوة دفع ذاتية للرياضات التراثية عموماً وسباقات الهجن على وجه الخصوص وبفضل دعم واهتمام سموه نجحنا في تنفيذ الخطة والاستراتيجية وتحويل مهرجان جائزة زايد الكبرى للهجن إلى عرس احتفالي استثنائي.
وقال معاليه: تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تم اطلاق القرية التراثية لتكتمل لوحة الماضي في عاصمة الميادين.
وأوضح معاليه: ميدان الوثبة أصبح علامة فارقة في تنظيم الفعاليات المصاحبة للمهرجانات والتي شملت هذا العام ركض العرضة ومسيرة الهجن والخيول ومسابقة الحلاب وعروض الفنون الشعبية.
وزاد معاليه: هدفنا تحويل سباقات الهجن بالوثبة إلى وجهة سياحية يقصدها الجميع ويستمتعون خلالها بعبق الماضي الاصيل لربطه بالحاضر تطلعاً إلى مستقبل مشرق يجدد شباب الرياضات التراثية ويدفعها إلى مزيد من الاقبال والمتابعة من قبل الجماهير، مشيداً بالحضور الكبير من السياح الأجانب الذين لفتوا الانظار.
وأشار معاليه إلى أن مشاركة نحو 10 آلاف مطية يمثل قمة الوفاء للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤكداً معاليه أن السباقات شهدت مستوى فنياً متطوراً في كل الفئات كما شهدت تحطيم 4 أرقام قياسية، مما يعني أن المهرجانات الختامية ستكون قوية وتحمل عناوين التنافس والإثارة والقوة، خصوصاً وان الفائزين في شارة زايد يمثلون مثلث المنافسة الذي في المواعيد القادمة.
وقال معاليه: فخورون بنجاح النسخة الجديدة لمهرجان جائزة زايد الكبرى للهجن والتي قررنا تخصيصها لأبناء القبائل، والتي حققت نجاحاً فاق التوقعات ونسعى إلى تقديم العديد من المفاجآت في السباقات المقبلة التي تستضيفها الوثبة، وعلى هذا ستكون المنافسات المقبلة في الوثبة بنفس المستوى من القوة والاثارة والفعاليات المصاحبة”.
وأكد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان اكتمال الاستعدادات لانطلاقة مهرجان سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان المخصص لأبناء القبائل في ميدان السوان 15 يناير المقبل، مشيداً بمكرمة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكداً معاليه ان اتحاد سباقات الهجن وضع الترتيبات النهائية لاخراج المهرجان في حلة زاهية تتناسب مع مكرمة ولي عهد أبوظبي الغالية على قلوب جميع أهل التراث، مشيراً معاليه بان السباق سيتحول إلى كرنفال احتفال كبير، مرحباً معاليه بالمشاركين من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون في السباق.

تهنئة منصور بن زايد بـ «جائزة الإبداع الرياضي»

الوثبة (الاتحاد) - هنأ معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على فوزه بجائزة محمد بن راشد للابداع الرياضي في دورتها الثالثة وتسلمه الجائزة أمس، مؤكداً أن قيمة الجائزة كبيرة خصوصاً وانها تحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، كما انها تتويج لجهود سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ودعمه المتواصل للرياضة في الدولة وتأكيد على تجربته الناجحة في الإدارة التي قادت الجزيرة إلى ثنائية الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة في الموسم الماضي، فضلاً عن فوز العنكبوت بلقب بطولة التعاون في عام 2007.

اقرأ أيضا

«الملك» احتفالية «6 نجوم»