الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مقيمون: الإمارات وطن الإنسانية

مقيمون: الإمارات وطن الإنسانية
23 مارس 2020 01:10

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أتاحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي على موقعها خدمة تواجدي للمقيمين المتواجدين بالخارج من خلال ثلاث خطوات بسيطة للتسجيل في الخدمة مجاناً، وتستغرق خمس دقائق، عن طريق إدخال معلومات مقدم الطلب، والتي تشمل الاسم ورقم الهاتف المتحرك وتاريخ تواجد الشخص خارج الدولة ورقم الإقامة ورقم الهوية الإماراتية وعنوان الإقامة بالخارج، والخطوة الثانية تحميل وثيقة الإقامة، ثم الخطوة الثالثة إرسال الطلب.
وأتاحت الوزارة رابطاً على موقعها الإلكتروني https:/‏/‏www.mofaic.gov.ae/‏ar-ae/‏services/‏forms/‏twajudi-residents الذي يسمح بالتقدم مباشرة للمقيمين المتواجدين خارج الدولة من أجل التواصل معهم.
إلى ذلك، أكد مقيمون أن إطلاق وزارة الخارجية والتعاون الدولي خدمة «تواجدي للمقيمين» يعكس اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بالإنسان والحرص على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين على حد سواء ما يؤكد أن «الإمارات وطن الإنسانية».
وقال أمير خلف المدقق الحسابي والوكيل الضريبي ومدير مجموعة اكسيلنت: «إن مجرد التفكير في المقيمين المتواجدين خارج الدولة ومحاولة التواصل معهم ومساعدتهم للوصول لأعمالهم وأفراد أسرتهم بالدولة هو دليل على مدى تقدير الدولة للمقيمين ودليل على التعامل الحضاري الراقي مع المواطن والمقيم على حد سواء».
وقالت روبا محمود غنام، مقيمة من إحدى الجنسيات العربية: «إنه يوماً بعد يوم نزداد يقيناً بمدى حرص حكومة دولة الإمارات وسرعة استجابتها لأي حدث يكون لمصلحة مواطنيها ومن يسكن على أرضها بما يكفل مصلحتهم وراحتهم واستقرار هم».
وقال هشام طه، مصري، مقيم في أبوظبي: «إن خدمة تواجدي للمقيمين المتواجدين بالخارج أمر ليس بغريب على دولة الإمارات التي تحترم الجميع سواء المواطنين أو المقيمين، وبفضل القيادة الرشيدة لدولة الإمارات وحرصها على سلامة وصحة الجميع من خلال أفضل التدابير التي تعد نموذجاً عالمياً يدعو للفخر والتقدير».
وقالت شاهيناز علي أحمد، جزائرية: «أشعر بالفخر والاعتزاز كوني أقيم في دولة الإمارات لما لها من مواقف وخاصة في الأزمات والطوارئ، ويعكس تسجيل المقيمين المتواجدين خارج الدولة في خدمة «تواجدي»إدراك حكومة الدولة لأهمية الحفاظ على صحة الجميع».
وقال وليد العوبثاني، يمني مقيم بالدولة: «إنه ليس غريباً على دولة الإمارات بذل الجهود في سبيل سلامة كل من يقطن الدولة من مواطنين ومقيمين، فبعد تغير أوضاع حركة الطيران بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيدـ 19) أصبح عدد من المقيمين المسافرين للخارج متقيدين بالعودة في فترات معينة نتيجة تفشي الفيروس عالمياً».
وأضاف بأن «خدمة» تواجدي للمقيمين«باتت هي الحل لتسهيل عودة المقيمين في حالات الطوارئ، وإن دل هذا على شيء فهو دليل حرص القيادة الرشيدة على الجميع ووضع سلامة شعبه والمقيمين على أرضه نصب عينيه».
وقال محمد الجاروشة، فلسطيني مقيم بالدولة: «إن تسجيل المقيمين المتواجدين بالخارج خطوة مهمة للحفاظ على صحة الجميع والتأكد من سلامتهم عند العودة وهو إجراء يعكس القدرة العالية لحكومة دولة الإمارات على إدارة الأزمات ومواجهتها بالشكل الأمثل على أسس علمية وإدارية تعكس مدى التطور الذي حققته الدولة في مختلف المجالات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©