الاتحاد

الرياضي

«مبروكة» تحصل على المركز الأول وتفوز بالسيارة في مسابقة الحلاب

مسابقة الحلاب عززت أجواء التراث في الوثبة

مسابقة الحلاب عززت أجواء التراث في الوثبة

علي سيد أحمد (الوثبة) - بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان جائزة زايد الكبرى للهجن، اختتمت أمس مسابقة الحلاب التي تم تنظيمها للمرة الأولى على هامش مهرجان جائزة زايد الكبرى.
وفازت بالمركز الأول المطية “مبروكة” لمحمد مبارك الراشدي وحصلت على سيارة كروزر تويوتا، ووصل حليب المطية في اليوم الأخير من المسابقة إلى 13:550 كيلو جراماً، فيما جاءت بالمركز الثاني المطية “شرود” لحمد محمد بالحطم العامري وحصل على جائزة مالية قدرها 30 ألف درهم وبلغ وزن حليبها 12:565 كيلو جراماً، وجاءت بالمركز الثالث المطية “منتلة” لعبيد نصيب السبوسي وحصلت على جائزة مالية قدرها 28 ألف درهم، وحليبها 11:395 كيلو جراماً.
وحاز “القافل” لحزام مبخوت العبيدي على المركز الرابع، ثم “معشوفة” لمحمود الدكم المنهالي خامسة، وفي المركز السادس جاءت “الحلوة” لصالح عبدالله سالم المنهالي، ثم “مبروكة” لعبدالله سالم سالمين المنهالي سابعة، وفي المركز الثامن جاءت “الخشوم” لسعيد محمد السم المحرمي، ثم “مزيونة” لسعيد السيد سعيد المحرمي تاسعة، فيما كان المركز العاشر من نصيب “ضبية” لشيخة مغيرب الراشد عاشرة.
والتقى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الملاك المشاركين في المسابقة التي خصصت لفئة المجاهيم، وحرص سموه على الإشادة بالمشاركين وبنجاح المسابقة في نسختها الأولى، واستمع سموه إلى عدد من الملاك حول المسابقة والمراحل التي مرت بها.
وقبل انطلاقة المسابقة شهد سموه عرضاً للإبل المجاهيم العشر التي تأهلت إلى المرحلة النهائية من المسابقة، بحضور معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان وحميد النيادي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان.
وكانت المسابقة قد انطلقت الأحد الماضي وخصصت لفئة الإبل المجاهيم بمشاركة 48 مطية، واعتمدت اللجنة المنظمة حلبتين في اليوم صباحية ومسائية وتصفيات تأهيلية بتقليص عدد المطايا المشاركة إلى عشر في اليوم الختامي.
وأشاد الملاك المشاركون في المسابقة بالدعم الكبير الذي تجده الرياضات التراثية من قبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومن اللجنة العليا المنظمة برئاسة معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان وحميد النيادي نائب رئيس اللجنة العليا، وطالبوا باستمرار المسابقة في الفعاليات التي تقام في عاصمة الميادين بالوثبة، مؤكدين أن تخصيص تسعيرة للمسابقة يسهم في زيادة عدد المشاركين ويحث الاجيال القادمة على الاطلاع على تراث الآباء والأجداد.
من ناحيته، عبر محمد مبارك محمد الراشدي عن سعادته للفوز بالمركز الأول في المسابقة، عبر ناقته “مبروكة” موضحاً أنها اسم على مسمى، مشيداً بمكرمة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ومعدداً فوائد حليب الإبل والخصائص التي يتميز بها.
وعززت مسابقة الحلاب أجواء التراث في عاصمة الميادين بالوثبة، حيث أقبل عدد كبير من الملاك على المشاركة في الفعالية، وسط حضور جماهيري.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية