الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"قوى السودان".. إرادة تتحدى الذهب

"قوى السودان".. إرادة تتحدى الذهب
20 مارس 2019 00:01

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

رفع لاعبو ولاعبات المنتخب السوداني لألعاب القوى رصيدهم إلى ذهبيتين وبرونزية في منافسات الأولمبياد الخاص العالمي بعد منافسة مع لاعبي المنتخبات الأخرى في إنجاز يتجاوز الظروف التي واجهتهم في الإعداد والتأهيل للوصول إلى هذا العدد من الميداليات.
‏وأشاد خالد محمد حسين مدرب ألعاب القوى بالإنجازات وقال إنها تتوج الجهود الكبيرة التي بذلت من الجميع نحو 12 شهراً ضمن الخطة المقررة للإعداد رغم الصعوبات في بلوغ المستوى المطلوب من الإعداد والتحضير مقارنة بالمستوى الجيد لدى المنتخبات الأخرى المشاركة في الحدث العالمي.
وحصل اللاعب مبارك عمر على المركز الأول والميدالية الذهبية، بينما نالت اللاعبة نادرين كوكو علي الميدالية الذهبية، في حين كانت البرونزية من نصيب اللاعبة أمل جمعة، وذلك لمسافة 50 متراً.
وأضاف: خضنا مرحلة مهمة من الإعداد في السابق رغم أننا كنا نتمنى رفع المستوى الخاص بالتحضيرات ابتداءً من معهد مبارك قسم الله ثم المعسكر الثاني في ولاية شمال كردفان بمدينة الأبيض، وكان التركيز على التكتيك بجانب التحكم وضبط الزمن من بداية السباق حتى نهايته مع السير في خط واحد بجانب الأمور التكميلية في السباق. بدورها، أكدت المدربة سلمى محمد آدم أن الدور الأسري مع اللاعبين واللاعبات من المعطيات المهمة التي تعزز النتائج الإيجابية في الأولمبياد الخاص العالمي، لأنه مثل دافعاً قوياً للاعبين واللاعبات، ومنحهم فرصة كبيرة لمواجهة التحدي القوي في المنافسة، الأمر الذي مهد الطريق لتنفيذ البرنامج التحضيري المقرر في الفترة التي سبقت البطولة.
وأشارت إلى أن التنظيم الجيد للحدث العالمي الكبير حقق أهدافه في الإمارات مع الجهود التي بذلت لدعم أصحاب الهمم واستقبال الوفود وتهيئة المنشآت لاستضافة المنافسات المختلفة، موضحة أن الإمارات قدمت صورة نادرة من التنظيم والاستضافة في افتتاح الحدث الذي تصدر قائمة الأحداث الرياضية على مستوى العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©