الاتحاد

الاقتصادي

الإمارات تشارك في معرض ومؤتمر توليد الطاقة بقطر

تستضيف قطر” معرض ومؤتمر توليد الطاقة للشرق الأوسط 2010 “ الحدث المتخصص فى صناعات توليد وتوزيع الطاقة وإنتاج المياه فى الشرق الأوسط فى الفترة من 4 الى 6 أكتوبر المقبل تحت رعاية معالي عبد الله بن حمد العطية وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس إدارة شركة قطر للطاقة.
وأكد منظمو المعرض والمؤتمر في بيان أمس أن دولة الإمارات ستشارك في هذا الحدث الذي يقام في الدوحة لأول مرة بعد أن جرى تنظيمه خلال العقد الماضي في كل من أبوظبي والمنامة.
وينظم المعرض والمؤتمر الذي يقام فى مركز قطر الدولى للمعارض مؤسسة بنويل العالمية ومقرها لندن بالتعاون مع شركة قطر للطاقة.
وتشير توقعات الى أن توليد الطاقة فى دولة قطر سيرتفع الى5ر193 فى المائة قبل العام 2018 لتسجل اعلى معدل فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتسيطر على 85ر1 فى المائة من اجمالى قوة توليد الطاقة الإقليمية بحلول 2013 التطور الذى يجعل سوقها أكثر توازنا بصفة عامة خلال تلك الفترة.
ووفق تلك التوقعات فأن دولة قطر ستشهد نموا فى توليد الطاقة يصل الى 609ر1 طن واط ساعة حتى العام 2013 أى بزيادة قدرها 44 فى المائة خلال الفترة من 2007 إلى 2013 .
وقال جلين انسور مدير تنظيم الفعاليات فى مؤسسة بنويل العالمية “ إن الشراكة بين شركة قطر للطاقة وبنويل تؤكد أهمية معرض ومؤتمر توليد الطاقة فى الشرق الأوسط كأحد المنابر الهامة لتبادل الأفكار والخبرات مع العارضين والمشاركين والوفود فى هذا الحدث .
وأضاف أن معرض ومؤتمر توليد الطاقة للشرق الأوسط 2010 يستقطب نخبة من خبراء الصناعة لبحث التحديات التى تواجه قطاع الطاقة والمياه فى المنطقة من أجل التوصل الى حلول جديدة ومبتكرة لها .
وأعرب عن تطلعه الى نجاح المعرض، موضحاً أن هذا الدعم من شركة قطر للطاقة يمكن الحدث من الاحتفاظ بمكانته فى الشرق الأوسط .
ويعتبر معرض ومؤتمر توليد الطاقة من أهم المنابر التى يشارك فيها مجموعة من كبار تنفيذيى وقادة صناعة الطاقة وتبحث جملة من القضايا المتنوعة بقضايا أسواق الطاقة الإقليمية ومصادر الطاقة والتحديات البيئية لتوليد الطاقة وتقنيات تحلية المياه وعمليات تشغيل وصيانة المصانع.
كما ستقوم مؤسسات حكومية وشركات خاصة واستشارية من دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من دول المنطقة العربية بعرض آخر مشاريعها وتقنياتها ومعداتها فى قطاع الطاقة والمياه خلال الحدث.

اقرأ أيضا

سامسونج تؤجل طرح هاتفها القابل للطي في الأسواق بسبب مشكلات فنية