الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أديب».. اللقب الأول في «الفئة الأعلى»

«أديب».. اللقب الأول في «الفئة الأعلى»
23 مارس 2020 00:08

دبي (الاتحاد)

توج الجواد «أديب» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وبإشراف المدرب الإنجليزي وليام هاجاس، وبقيادة توم ماركواند، بطلاً لسباق رانفيت ستيكس للفئة الأولى، الذي أقيم أمس الأول، بمضمار روز هيل بأستراليا.
وقاد ماركواند بخطى ثابتة، «أديب» الفائز بسباق وولفرتون ستيكس العام الماضي، الذي تصدر طوال النصف الأول من السباق، فيما كانت «فيري اليجنت» بطلة الأوكس الأسترالي 2018، تتبعه مباشرة منتهزة الفرصة المناسبة للانقضاض.
وبعد أن طُلب منه أقصى جهد، من علامة آخر أربعة فيرلونج «800 متر»، تم تجاوز «أديب» لفترة وجيزة في عمق المستقيم عبر «فيري اليجنت»، ولكنه أظهر الكثير من الإصرار والسرعة، لينجح في التفوق بفارق نصف طول.
ويعد الفوز هو الأول في الفئة الأولى، للجواد «أديب» البالغ من العمر ست سنوات، والمنحدر من نسل «بيفوتال»، الذي حل في المركز الثاني خلف «ماجيكال»، في سباق شامبيون ستيكس للفئة الأولى، ليرفع رصيد انتصاراته إلى 8 من إجمالي 16 مشاركة.
وحل «افيليوس» لجودلفين الفائز بالسباق العام الماضي، في المركز الثالث، بفارق 5.75 طول.
وواصل انتصار ماركواند صعوده النيزكي في عام 2020، حيث حقق الفارس البالغ من العمر 21 عاماً، 32 فوزاً من 162 مشاركة بمعدل 19.7 في المائة، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، مع 20 من تلك الانتصارات في نيو ساوث ويلز.
وقال ماركواند: الفوز بسباق الفئة الأولى، هو كل ما حلمت به منذ الطفولة، المجموعة الدولية والفوز على حصان يتدرب في إنجلترا، وفي مناسبة دولية هو الأفضل، كان «أديب» صعباً للغاية، لأنه على الأرضية التي لا يحبذها.
وأصبح «أديب» أول جواد يتدرب في إنجلترا، يفوز بسباق رانفيت ستيكس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©