الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السيسي: لا حاجة لتخزين السلع وحذارِ من عدم الجدية بشأن «كورونا»

السيسي: لا حاجة لتخزين السلع وحذارِ من عدم الجدية بشأن «كورونا»
22 مارس 2020 19:50

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إن بلاده ستخصص 20 مليار جنيه (1.27 مليار دولار) لدعم البورصة المصرية للتخفيف من أثر انتشار فيروس كورونا على الاقتصاد.
وأضاف السيسي في تصريحات أذاعها التلفزيون أن مصر لديها احتياطيات استراتيجية كافية من السلع الغذائية الأساسية مثل الأرز والسكر وإنه لا حاجة للناس لتخزين السلع.
وأكد السيسي أن الدولة تعاملت بشكل جيد مع أزمة كورونا وفقاً للمعايير العالمية، ولم تخف شيئاً وتعاملت بمنتهى الشفافية وببيانات تعكس الواقع، محذراً من تزايد أعداد المصابين ووصولهم لآلاف في حالة عدم الانضباط والجدية.
وطالب السيسي خلال لقاء اليوم الأحد بقصر الاتحادية مع عدد من السيدات المصريات من مختلف المجالات بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة المصرية، المصريين بمزيد من المسؤولية والانضباط لمدة أسبوعين، محذراً من تزايد أعداد المصابين في حالة عدم الالتزام.
وقال السيسي إن العالم سيختلف قبل وبعد أزمة كورونا، والتأثير الاقتصادي سيكون عميقاً لكافة الدول بسبب ذلك، مؤكداً عدم وجود أي مشكلة في السلع، خاصة أن المخرون الاستراتيجي يكفي لشهور.
ووجه السيسي التحية للقطاع الطبي، مؤكداً أنه يخوض معركة قوية، موجهاً الشكر له ولعناصره، مطالباً جموع المصريين بمساعدة كافة أجهزة الدولة لمواجهة كورونا.
وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت أمس ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد إلى 294 بعد تسجيل 9 حالات جديدة السبت، ووفاة اثنين ليصل عدد الوفيات إلى 10.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©