الاتحاد

الرياضي

أحمد بن محمد يتوج 20 فائزاً

أحمد بن محمد يسلم الجائزة إلى سالم عبدالرحمن (تصوير أشرف العمرة)

أحمد بن محمد يسلم الجائزة إلى سالم عبدالرحمن (تصوير أشرف العمرة)

رضا سليم، علي معالي (دبي) - توج سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس الجائزة، 20 فائزاً بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي في الاحتفالية الكبيرة التي شهدها فندق جميرا بيتش بدبي أمس.
ونال المصري إبراهيم خيري صبري جائزة “أفضل رياضي عربي” بعد فوزه بالميدالية الذهبية في بطولة القوس والسهم لفردي الرجال بأولمبياد الشباب بسنغافورة 2010، فيما نال الحكم الدولي في التايكواندو السعودي أبوبكر كردي جائزة “أفضل حكم عربي”، وذهبت جائزة “أفضل فريق عربي” لمنتخب مصر للشباب لكرة اليد الذي حقق ذهبية أولمبياد الشباب في سنغافورة 2010، فيما تقاسم الاتحاد الأردني للتايكواندو وقسم التدريب والتطوير الرياضي في اللجنة الأولمبية البحرينية جائزة “أفضل مؤسسة عربية”.
وعلى المستوى المحلي نال سالم عبد الرحمن صالح ونادر بن هندي “جائزة أفضل رياضي”، أما جائزة أفضل حكم محلي فذهبت مناصفة بين الحكمين الدوليين لكرة اليد عمر المرزوقي ومحمد النعيمي، ونال عبدالله سويدان جائزة “أفضل مدرب محلي”
وتوج منتخبنا الأولمبي لكرة القدم بجائزة “أفضل فريق محلي” بعد إحرازه الميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية 2010، وتقاسم نادي الثقة للمعاقين واتحاد التايكواندو والكاراتيه جائزة “أفضل مؤسسة محلية”.
في الفئات التقديرية، فازت المصرية الدكتورة منيرة مرقص ميخائيل بجائزة “شخصية رياضية عربية أسهمت في إثراء الحركة الرياضية النسائية”، فيما ذهبت جائزة “رياضي ناشئ حقق نجاحات متميزة في المجال الرياضي” مناصفة بين الفارسة السعودية دلما رشدي ملحس صاحبة الميدالية البرونزية في أولمبياد الشباب الأولى في سنغافورة 2010، والتونسية أنس جابر الفائزة بلقب رولان جاروس للشباب 2011. ونال لاعبنا محمد عبدالله القايد جائزة “رياضي حقق نجاحات رياضية في ظل تحديات إنسانية كبيرة”.
فيما ذهبت جائزة “فريق حقق نجاحات رياضية ترتكز على القيم” للمنتخب الليبي لكرة القدم وتوج “البيان الرياضي” بجائزة “أصحاب مبادرة أسهمت في إثراء الحركة الرياضية” مناصفة مع برنامج “صدى الملاعب” في قناة أم بي سي.

سالم عبدالرحمن: طموحاتي لقب مونديال الشباب للشطرنج

دبي (الاتحاد) - قال الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن بطل الشطرنج ،الجائزة تمثل لي أشياء كثيرة خاصة أنها تمنحني دفعة معنوية كبيرة في المستقبل مشيراً إلى أنه تأخر كثيراً في التقدم للجائزة ولكن نادي الشارقة للشطرنج تدخل في الوقت المناسب وساعدني وكذلك والدي الذي جمع كل أوراقي في وقت كنت مشغولا فيه بالمشاركات، والحمد لله لجنة التحكيم قدرت إنجازاتي ومنحتني أغلى الأوسمة في حياتي وبمكرمة من صاحب السمو الشيـخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولـة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، وهو شرف كبير أن أحمل هذه الجائزة وفخور بها.
وأضاف: الجائزة تعد مرحلة هامة في مسيرتي وستدفعني للأمام خاصة أن لي مشاركات كثيرة في المرحلة المقبلة ولي طموحات أكبر أسعى لتحقيقها، وبعد أسبوعين لدي بطولة دولية ثم أولمبياد العالم في تركيا خلال فترة الصيف وبطولة العالم تحت 20 سنة ولدي عدة مشاركات في بطولات دولية.
وتابع: طموحي حالياً أن أرفع تصنيفي بين اللاعبين العالميين وأحقق لقب بطولة العالم تحت 20 سنة ولي فرصتان فيها الأولى هذا العام والثانية في العام المقبل وقد سبق أن حقق المركز الثالث في هذه البطولة في بولندا، والطموحات الصغيرة تولد الطموحات الكبيرة التي أهدف من ورائها إلى رفع علم الدولة في المحافل الخارجية وأرد الدين للوطن.

اقرأ أيضا

سباق العين الأول للجري.. «تفوق وإبداع»