الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الرئيس الأفغاني يكرم أسرة الشهيد جمعة الكعبي في أبوظبي

الرئيس الأفغاني يكرم أسرة الشهيد جمعة الكعبي في أبوظبي
19 مارس 2019 03:35

أبوظبي (وام)

منح فخامة الرئيس الدكتور محمد أشرف غني، رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية، أمس، بحضور الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي، أسرة الشهيد جمعة محمد عبدالله الكعبي، سفير الدولة السابق لدى أفغانستان الذي استشهد أثناء قيامه بمهمة إنسانية ضمن برنامج دولة الإمارات لدعم الشعب الأفغاني الصديق في العام 2017، وسام «جمال الدين الأفغاني»، وهو من أرفع الأوسمة في جمهورية أفغانستان الإسلامية، وذلك تقديراً لتضحياته أثناء تأدية واجبه الإنساني وعمل الخير.
وقال فخامة الرئيس الدكتور محمد أشرف غني، خلال حفل التكريم الذي أقيم في قصر الإمارات في أبوظبي، إن هذا التكريم الذي نقدمه اليوم لشهيد الواجب الإنساني السفير جمعة الكعبي إنما هو تكريم لدولة الإمارات العربية المتحدة، قيادة وحكومة وشعباً، لدورها الرائد وجهودها الموصولة ومواقفها المشرفة في تقديم الدعم المستمر، مؤكداً أن الشهيد الكعبي كان له دور بارز وإنجازات مشرفة ومحطات مضيئة في مسيرة العمل الإنساني في جمهورية أفغانستان الإسلامية.
وأوضح الرئيس غني الذي وصل إلى أبوظبي في زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، أن السفير الراحل جمعة الكعبي ورفاقه كانوا جنود سلام ورسل تسامح ومحبة، نذروا أنفسهم لنثر القيم النبيلة التي قامت عليها دولة الإمارات، مشيراً إلى أن الشهيد الكعبي عمل جاهداً لدعم المجتمعات المحلية في جميع أنحاء جمهورية أفغانستان الإسلامية.
من جانبه، أثنى الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي، على هذه اللفتة الكريمة من جمهورية أفغانستان الإسلامية الصديقة، ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية الدكتور محمد أشرف غني، مؤكداً أن الإمارات ستواصل رسالتها الإنسانية ومساعيها الدؤوبة لدعم وتعزيز السلام في مختلف بقاع الأرض. وكان السفير الراحل جمعة محمد عبدالله الكعبي قد استشهد في 15 فبراير عام 2017 إثر الهجوم الذي وقع في قندهار بأفغانستان في 10 يناير 2017، وذلك أثناء قيامه بمهمة إنسانية ووضع حجر الأساس لدار خليفة بن زايد آل نهيان للأيتام، والتوقيع على اتفاقية مع جامعة كردان لتقديم منح دراسية.

أميرة لوكسمبورغ تزور واحة الكرامة
زارت الأميرة تيسي أميرة لوكسمبورغ، أمس، واحة الكرامة في أبوظبي، حيث كان في استقبالها الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي. وتجولت الأميرة تيسي في أروقة واحة الكرامة ومرافقها بصحبة الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان الذي قدم شرحاً مفصلاً عن هذه المرافق التي تزخر ببطولات أبناء دولة الإمارات البواسل، وتعبر عن الكثير من القيم والدلالات الوطنية الجليلة. وفي ختام الجولة، توجهت إلى سجل الزوار، حيث قامت بتسجيل كلمة عبرت فيها عن تقديرها لشهداء دولة الإمارات العربية المتحدة.
يشار إلى أن واحة الكرامة تعد معلماً وطنياً وحضارياً في العاصمة أبوظبي، حيث تم تشييده تخليداً لبطولات شهداء الإمارات وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته ومنجزاته.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©