الاتحاد

الرياضي

طموحات «طائرة الأمل» تقلع من «الصالة الحمراء»

جدية كاملة في تدريبات منتخبنا استعداداً لبطولة الخليج للطائرة

جدية كاملة في تدريبات منتخبنا استعداداً لبطولة الخليج للطائرة

دشن منتخبنا الوطني للكرة الطائرة مساء أمس الأول بالصالة الحمراء في النادي الأهلي تحضيراته للمشاركة في النسخة الأولى لبطولة الخليج الموحدة التي تستضيفها البحرين في السادس عشر من أبريل المقبل بمشاركة 16 لاعبا من أصل 19 تم اختيارهم للقائمة هم ماجد خميس، سلطان مرادس، حميد شاكر، يوسف عباس، سالم الحمودي، حسن ماجد، عبدالله صالح، سعيد ربيع، مروان عبدالله، أحمد خليل، ماجد ثاني، أحمد عمر، خالد أحمد حمزة، محمد جمعة، راشد أيوب، وعبدالرضا غانم، فيما اعتذار عن حضور المران الأول فيصل زهران لظروف أسرية.
كما خاض المنتخب حصة تدريبية ساخنة مساء أمس بنادي النصر في أعقاب انتظامه في معسكره الإعدادي حيث تتواصل التدريبات اليومية صباحا ومساء حتى السابع عشر من يناير المقبل، على أن يعود اللاعبين لأنديتهم استعدادا للمشاركة في الدور الثاني للدوري الذي سينطلق في الثامن عشر من يناير.
وقبل المران الأول عقد المصري أحمد زكريا مدرب المنتخب اجتماعا باللاعبين حيث قدم الجهاز الفني برنامجه الإعدادي للمرحلة المقبلة في إطار خطة مجلس إدارة الاتحاد لإعادة منتخب الرجال إلى سكة الانتصارات في أعقاب إخفاقاته خلال مشاركاته الخارجية الماضية.
وحضر المران سعيد الكثيري نائب رئيس الاتحاد وناصر حميد ويوسف المناعي عضوي مجلس الإدارة ومحمد علي العور مدير المنتخبات. ونقل نائب رئيس الاتحاد خلال مخاطبته للاعبين اعتذار عامر علي رئيس الاتحاد عن حضور المران لظروف طارئة، مطالبا اللاعبين بالتمثيل المشرف في بطولة الخليج.
وقال الكثيري إن الفترة التحضيرية تعد بكل المقاييس مهمة، مشيدا بحضور اللاعبين في المران الأول الذي يعد بكل المقاييس أكبر مؤشر لنجاح فترة الإعداد حتى يكون لها المرود الايجابي على مشاركة “الأبيض” في بطولة الخليج.
وأضاف: “ثقتنا كبيرة في اللاعبين لتحقيق نتائج ايجابية خلال المرحلة المقبلة التي تتطلب جهدا مضاعفا من الجميع وصولا إلى الغاية المنشودة”.
وذكر أحمد زكريا مدرب المنتخب أن باب الاختبار سيكون مفتوحا لكل لاعب يثبت جدارته، مطالبا اللاعبين الذين تم اختيارهم الالتزام بالتدريبات حتى تحقق التحضيرات التي تسبق المشاركة في بطولة الخليج. وقال ناصر حميد عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات إن القائمة الحالية تضم 19 لاعبا باستثناء لاعبي نادي العين بغية إتاحة الفرصة كاملة لهم للتدريب مع الفريق العيناوي في إطار استعدادات “البنفسج” للمشاركة في البطولة العربية التي ستقام في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من السابع عشر من فبراير إلى الثاني من مارس المقبل.
وزاد: “إن باب الاختبار للمنتخب الأول سيكون مفتوحا لكل من يثبت جدارته ويبرز خلال الأيام المقبلة بغية توفير عوامل النجاح للأبيض حتى يرسم صورة طيبة عن الطائرة الإماراتية في هذه التظاهرة الخليجية”، وأشار حميد إلى أن اللاعبين المرتبطين بدورات عسكرية سيلتحقون بالمنتخب عقب فراغهم من الدورة العسكرية أمثال محمد شمل “العين، عامر غلام “النصر”، سعيد عبيد “الوصل”.
وكشف أن المدرب أحمد زكريا وضع برنامجا طموحا للمنتخب خلال الفترة المقبلة بدأ تطبيقه اعتبارا من تجمعه الأول الذي استضافته صالة النادي الأهلي، مشيرا إلى أن الفترة التحضيرية الثانية ستبدأ مطلع مارس المقبل.
من جانبه قال رياض المنهالي مدير المنتخب إن البداية مبشرة، مثمنا حرص اللاعبين على التواجد في المران الأول، مشيرا إلى أن ضربة البداية ستساعد الجهاز الفني على أداء مهامه على أكمل وجه.
وقال المنهالي إن مجلس الإدارة برئاسة عامر علي عمل على توفير عوامل النجاح للجهازين الإداري والفني واللاعبين بغية أن تحقق التحضيرات النجاح المنشود الذي سينعكس إيجابا على المرحلة المقبلة.
يذكر أن الجهازين الإداري والفني للمنتخب يتكون من المصري أحمد زكريا مدربا، المدرب المواطن إبراهيم المناعي مساعدا للمدرب، رياض المنهالي مديرا للمنتخب، أحمد سمير للعلاج الطبيعي.

اقرأ أيضا

27 لاعباً في قائمة «الأبيض» لمعسكر البحرين