الاتحاد

الرياضي

منصور بن زايد عقلية إدارية ورياضية فذة

دبي (الاتحاد)- وجه المهندس مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس مجلس أمناء الجائزة الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على تشريفه حفل تكريم المبدعين والفائزين بالجائزة ولعل تواجده يؤكد دعم سموه اللامحدود للرياضيين، وهذا شرف كبير لنا ودعم كبير للجائزة كما شكر سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم راعي الجائزة وسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم رئيس الجائزة. وقال: الحفل هو عيد للرياضيين وأصحاب الإنجازات وأهنئ الفائزين وأقول لهم “تستاهلون الناموس” على ما قدمتم من إنجازات، والمزيد من التطور للرياضة العربية والوصول إلى العالمية لأنها هدف الجائزة.
وأكد أن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة شخصية عربية من جيل الشباب الذين دخلوا الرياضة بقوة واستطاع أن يقود الجزيرة خلال سنوات قليلة إلى منصات التتويج وقاد مانشستر سيتي من مؤخرة الدوري الإنجليزي لكرة القدم إلى المنافسة على الدوري وهذا ليس بالأمر السهل لأن خلف ما تحقق إدارة قوية وعقلية رياضية فذة.
وقال: أرى أن خبرة سموه في المجال الإداري أهلته لقيادة النادي الإنجليزي للمقدمة وهو ما رفع اسم الرياضة العربية والإماراتية، والإنجاز هنا أن ما تحقق كان في فترة وجيزة، وإبداع في المجال الرياضي.
وأشار الطاير إلى أن الجائزة سوف تتجه إلى العالمية في النسخة الرابعة وستبدأ بدخول المؤسسات العالمية في الجائزة وتم تقسيم المجال العالمي إلى مراحل حيث ستدخل اللجان الأولمبية الوطنية في العام المقبل ثم في العام الذي يليه تدخل الاتحادات الدولية وستندرج جميعها تحت جائزة المؤسسات العالمية.
وحول التقييم للدورة الحالية قال: كان هناك 135 مشاركاً من 16 دولة في ظروف عربية صعبة وهو في حد ذاته إنجاز للجائزة، وهو ما يؤكد أن الجائزة انتشرت في الوطن العربي وسوف نواصل نشرها خلال المرحلة المقبلة من خلال إقامة ملتقى الإبداع الرياضي للجائزة في الأردن ومصر والمغرب للتعريف بها وحث الرياضيين على المشاركة.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية