الاتحاد

الرياضي

70 فارسة في تحدي الجابر لقدرة السيدات

خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن سباق تحدي سيدات القدرة

خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن سباق تحدي سيدات القدرة

بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة تنظم قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية غدا سباق كأس الجابر لتحدي القدرة للسيدات لمسافة 90 كيلومترا”نجمة واحدة”، ويأتي تنظيم السباق تشجيعا للفارسات ودعمهن، ليؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه فروسية الإمارات لهذه الرياضة التراثية النبيلة.
وتم رصد جوائز مالية وقدرها نصف مليون درهم شاملة سيارة للفائزة بالمركز الأول، بينما سيتم توزيع الجوائز المالية على جميع الفرسان الذين يكملون السباق ويتوقع أن يشارك في السباق 70 فارسة من مختلف إسطبلات الدولة.
وتم تقسيم مسافة السباق الكلية البالغة 90 كيلومترا إلى 4 مراحل، حيث تبلغ مسافة المرحلة الأولى 30 كيلومترا “أعلام صفراء”، وتبلغ مسافة المرحلة الثانية 24 كيلومترا “أعلام حمراء”، ومسافة المرحلة الثالثة 20 كيلومترا “أعلام برتقالية”، فيما تبلغ مسافة المرحلة الرابعة والأخيرة 16 كيلومترا بالأعلام البيضاء، وسوف يكون هناك راحة إجبارية بين المراحل تتراوح بين 30 و40 دقيقة.
وحددت اللجنة المنظمة عدة شروط فنية للسباق حيث يجب أن يكون الحد الأدنى لعمر الجواد 6 سنوات فما فوق، والحد الأعلى لمعدل نبضات قلب الجواد 64 نبضة في الدقيقة، والحد الأدنى لوزن الفارس 65 كيلوجراما.
وعقد يوم أمس مؤتمرا صحفيا بمقر نادي ابوظبي للفروسية بحضور عدنان سلطان النعيمي مدير عام النادي، ولارا صوايا المدير التنفيذي لشركة تسويق المسؤولة عن تسويق سباقات الخيول في نادي ابوظبي للفروسية، وأحمد محمد عبيد الجابر وعماد النجار من مجموعة الجابر للإعلان عن تفاصيل السباق والرعاية من جانب مجموعة الجابر.
ومن جانبه قال عدنان النعيمي: “نؤكد بأننا بذلنا الجهود المتواصلة لتنفيذ توجيهات وتعليمات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة نحو إتمام جميع الترتيبات اللازمة من اجل أن يعكس السباق صورة مشرفة عن الدولة التي أصبحت ركنا أساسيا في خريطة الفروسية العالمية”.
ومن جانبه قال احمد الجابر: “أصالة عن نفسي ونيابة عن مجموعة شركات الجابر يطيب لي أن أتوجه بجزيل الشكر والتقدير إلي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على دعمه الكبير والمتواصل لإثراء وتشجيع رياضة الفروسية المختلفة من اجل دعم وتعزيز تقاليدنا العربية الأصيلة وتشجيع أبناء الإمارات على هذه الرياضة”.
ومن جانبها أكدت لارا صوايا ان تنظيم سباقات للسيدات البالغ 3 سباقات هذا الموسم يأتي لإتاحة الفرصة للسيدات للمشاركة في السباقات والتنافس فيما بينهم والتي تبث الحماس بين الفارسات حيث وضح الاهتمام الكبير من الملاك في اقتناء خيول وتأسيس إسطبلات خاصة مما زاد رقعة السباقات والمشاركات.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»