الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«سيرك دو سوليه».. عروض مبهرة بـ«مهرجان أم الإمارات»

«سيرك دو سوليه».. عروض مبهرة بـ«مهرجان أم الإمارات»
19 مارس 2019 03:20

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

تتواصل فعاليات «مهرجان أم الإمارات» بمنطقة «ع البحر» على كورنيش أبوظبي بنجاح كبير، حيث تقدم خيارات واسعة للجمهور، تتنوع بين الترفيه والتعليم والتوعية، في قالب إبداعي ساحر. وقد جاء «سيرك دو سوليه» بعروض حصرية للمرة الأولى في تاريخه تحت عنوان «بازار»، من تأليف وإخراج سوزان جودرو ليعزز مفهوم الترفيه ويضفي أجواء من التشويق على المهرجان، الذي يستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري.
وقد استمتع زوار «مهرجان أم الإمارات» بالألعاب المبهرة تحت القبة الكبيرة بجزيرة ياس، عبر عرض مذهل مفعم بالحيوية لتراث «سيرك دو سوليه» والذي اجتذب المشاهدين من الأعمار كافة، وأبهر الحضور بالحركات البهلوانية الخطرة، ضمن تجربة متفردة للجمهور المتعطش لمثل هذه العروض العالمية.

عرض متفرد
ويعتبر عرض «بازار» مختبراً انتقائياً من الإبداع اللامتناهي، حيث قدم فريق رائع من الراقصين والموسيقيين عرضاً يخطف الألباب. إلى ذلك قال نجيب علي الذي حضر العرض مع أبنائه، إنه استمتع بالعرض الذي يعتبر فرصة سانحة للتعرف على أداء الفنانين، والعروض المثيرة المتناهية الدقة، حيث صُمِّم السيرك ليتلاءم مع معاني القصص ويحاكي رمزيّتها على نحو يتوافق مع الحبكة ويزيدها زخماً ويرفع من وتيرتها التصاعدية.
من جانبها، قالت الطفلة هبة محمد إنها كانت تتوق لحضور عروض «سيرك دو سوليه»، موضحة أنها سبق وشهدت العديد من العروض، ولكن لم ترق إلى هذا العرض المبهر في معناه وحركاته الأكروباتية والبهلوانية، مشيرة إلى أنها شعرت أن كل قصة تسافر بمخيلتها خارج الزمن.

نابضة بالحياة
وفي مشهد فني جميل اجتمع المؤدون لابتكار عالم فريد من نوعه في لوحة بديعة، تضم مشاهد نابضة بالحياة في لعبة بهلوانية رائعة، ضمن سلسلة من الاستعراضات الأكروباتية والهوائية، توافقت مع فكرة العمل والأطروحات القصصية التي يتبنّاها، وعكست في الوقت نفسه، الجانب الرمزي للحدث، كما اشتمل العرض على استعراضات بهلوانية في الهواء باستخدام الحبال الحريرية، والسلالم الدوّارة، والعجلات الألمانية، إلى جانب الاستعراضات على الجدران، وعروض الدراجات ذات العجلة الواحدة، فضلاً عن قيادة الدراجات الكهربائية، وعروض الطيران الفردي الاستعراضي، كما تخلل العرض عناصر من الإبهار المدروسة بعناية فائقة من قِبل طواقم بشرية رائدة في عالم المؤثرات السمعية- البصرية، تسافر بالجمهور خارج نطاق الزمن وتحلق مع الفنانين صعوداً ونزولاً ودوراناً.

تجربة استثنائية
وبحسب المنظمين، فإن عرض «بازار» يعتبر الإنتاج الأصلي رقم 43 لـ«سيرك دو سوليه» منذ عام 1984، وفي هذا الصدد، قال «سيا إس فار» العضو المنتدب لشركة «ألكيمي بروجكت»: نحن فخورون للغاية لجلب عرض أحدث إنتاجات «سيرك دو سوليه» إلى أبوظبي، ويعد «بازار» أكبر عرض متجول في تاريخ شركة ألكيمي بروجكت في 6 بلدان، و3 قارات، وأكثر من 210 أيام من التجوال مع أكبر شركة ترفيهية في العالم.
وأضاف: نسعى دائماً إلى تقديم محتويات جديدة ومثيرة إلى عملائنا في أسواقنا الحالية والجديدة، من خلال الارتقاء بحدود الترفيه حتى نتمكن من ابتكار تجربة استثنائية، تجعل من عرض «بازار» مكانة خاصة لما يحمله من إثارة ومغامرة.

ابتكار فنون السيرك
وأضاف «سيا إس فار»، قائلاً: قدمنا عرض «بازار» في جزيرة ياس تحت القبة الكبيرة مؤخراً، وأعرب عن تقديره العميق لهيئة السياحة والثقافة - أبوظبي، التي كان لها الدور الأكبر في ظهور هذا العرض بجزيرة ياس في العاصمة أبوظبي.
وعن فريق «سيرك دو سوليه» الترفيهي، فهو يتكون من 20 شخصاً من فناني الشوارع، وتأسس عام 1984، وأعاد ابتكار فنون السيرك بالكامل، حتى أصبح رائداً على مستوى العالم في مجال الترفيه المباشر، وجلب الفرح والسرور لأكثر من 190 مليون متفرج بتقديم عروض فيما يقارب 450 مدينة في 60 دولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©