الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«فرح».. بسمة أمل للأطفال المرضى

«فرح».. بسمة أمل للأطفال المرضى
19 مارس 2019 03:19

خولة علي (دبي)

استضاف مركز الجليلة لثقافة الطفل عدداً من الأطفال المدرجين ضمن برنامج «فرح» العلاجي بهدف الترويح عن الأطفال المرضى، ومنحهم يوماً حافلاً بالفنون والمرح، وذلك تزامناً مع الاحتفال بيوم الطفل الإماراتي. وقد تنوعت الحالات الصحية للأطفال الزائرين، بين زراعة القوقعة، مرضى القلب، زراعة الكلى، وتركيب الأطراف، وجميعهم أنهوا جولاتهم العلاجية بنجاح ضمن برنامج «فرح» التابع لمؤسسة الجليلة في دبي.
وشارك 17 طفلًا، تراوحت أعمارهم بين 6 و16 عاماً، إلى جانب أولياء أمورهم في ورش فنية شملت الخزف، الرسم والمسرح، حيث استمتعوا بعرض دمى لمسرحية «نونو» التي تتمحور حول الغذاء الصحي، كما أتيحت لهم فرصة تجربة الدمى وتحريكها وفقاً لصوت الشخصية. ثم انضم الأطفال إلى قسم الخزف، حيث تعلموا كيفية إعداد عجينة الطين وتصميم الأشكال المختلفة. أما في المرسم فقد تعلّموا كيفية رسم رموز الموروث الإماراتي الموجودة على العملة الإماراتية، وتمثلت في الغزلان والصقور والمراكب الخشبية والنخيل إلى جانب الدرهم الإماراتي.
وبرنامج «فرح» يهتم بتمويل الأبحاث المتطورة، ويمنح الأمل للأطفال المرضى، ويدخل البهجة والسعادة إلى قلوبهم، من خلال إطلاق حملات مجتمعية تشجع الفرد على العمل الإنساني وتسهم في تخفيف العبء عن ذوي الأطفال المصابين بأمراض مزمنة، وتلفتت انتباه الأطفال لمواهبهم ومهاراتهم الفنية بعد رحلات علاجية طويلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©