الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أم الإمارات»: نستلهم من أصحاب الهمم الإصرار وقوة الإرادة

«أم الإمارات»: نستلهم من أصحاب الهمم الإصرار وقوة الإرادة
19 مارس 2019 00:13

أبوظبي (وام)

استقبلت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بقصر البحر مساء أمس تيم شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي وأفراد أسرته الذين شهدوا انطلاقة دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019» في أبوظبي.
وأعربت سموها خلال اللقاء عن سعادتها بالنجاح الذي تحققه الدورة الحالية من الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص وإظهارها قدرات أصحاب الهمم على التفاعل والعطاء إلى جانب الكشف عن مواهبهم في الرياضات المختلفة من خلال المنافسات الرياضية.
وقالت سمو الشيخة فاطمة: إن هذه الألعاب تحظى باهتمام عالمي كبير في ظل مشاركة أكثر من 190 دولة بسبعة آلاف و500 رياضي، إضافة إلى 20 ألف متطوع ويشهدها الملايين حول العالم.
وأوضحت سمو «أم الإمارات» أن هذه الألعاب نجحت في لفت أنظار العالم إلى إمكانات أصحاب الهمم الهائلة، وقالت: «إننا نستلهم منهم الإصرار وقوة الإرادة وروح التحدي»، وأكدت سموها أن دولة الإمارات لا تألو جهداً في سبيل تقديم كل دعم ممكن لرعاية هذه الفئة المهمة من المجتمع التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من نسيجه من أجل إدماجها في المجتمع للمشاركة في مسيرة التنمية والرفاه.
وقالت: إن الدولة حققت تقدماً كبيراً في هذا المجال، وأصبح الكثير من هؤلاء يعملون في القطاعات الحكومية والخاصة، ويمارسون أعمالهم بكل كفاءة، ويحققون كغيرهم من الفئات الأخرى من إخوانهم النجاح تلو النجاح في الأعمال التي تسند إليهم.
من جانبها، أشادت سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان الرئيسة الفخرية للأولمبياد الخاص الإماراتي، بالاهتمام الذي يلقاه أصحاب الهمم من دولة الإمارات، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، ونوهت بالتجمع الإنساني والرياضي الكبير الذي تشهده الدولة حالياً للمرة الأولى في المنطقة، وحيت رغبة أصحاب الهمم ومثابرتهم ليكون لهم دور فاعل في تقدم مجتمعاتهم والمشاركة في مسيرة بنائها.
وأوضحت سموها أن المرأة الإماراتية ها هي تواصل مسيرة التمكين بكل ثبات في ظل تبوئها المناصب العليا من خلال إثبات جدارتها في كل موقع تصل إليه وهذا كله ناتج عن الدعم الكبير الذي تلقاه من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وهو ما ظهر جلياً في كل المناحي التي تتعلق بشؤون المرأة والأم والطفل وأصحاب الهمم كذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©