الاتحاد

الرياضي

الشعب يواجه الخليج وعجمان يلاقي الإمارات

من مباراة الشعب ودبا الفجيرة

من مباراة الشعب ودبا الفجيرة

تقام اليوم 4 مباريات في منافسات الأسبوع الخامس لدوري الهواة (أ) حيث يلتقي الشعب مع الخليج في الرابعة و50 دقيقة بملعب الإمارات والفجيرة مع الذيد في الرابعة و55 دقيقة بملعب الشعب وعجمان مع الإمارات في السابعة والنصف مساء بملعب الفجيرة ودبا الفجيرة مع العروبة بملعب الخليج أيضاً في السابعة والنصف مساء.
وتجلس فرق المقدمة فوق صفيح ساخن نظراً للتقارب الشديد في حصاد النقاط ففرق الشعب والإمارات والعروبة التي تحتل المراكز من الأول إلى الثالث على التوالي، تتساوى في الرصيد بـ 8 نقاط لكل فريق، بينما يأتي فريقي عجمان والخليج الحاصلين على المركزين الرابع والخامس برصيد 7 نقاط لكل فريق وبفارق نقطة واحدة عن ثلاثي الصدارة، ينتظر استمرار لعبة تبادل الكراسي الموسيقية والتي بدأت من الجولة الماضية عبر نجاح العروبة في الإطاحة بعجمان من القمة التي أصبح يعتليها فريق الشعب بفارق الأهداف عن شريكيه بالمقدمة الإمارات والعروبة.
ولاشك أن القمة تداعب اليوم ثلاثي المقدمة بشكل خاص وخماسي الصدارة بشكل عام فالفرصة قائمة للجميع بشرط الفوز أولاً على أن تخدمه نتائج الفرق الاخرى.
ومن جهة ثانية يجلس فريق دبا الفجيرة بالقرب من هذا السباق في انتظار صحوة جديدة حيث يمتلك 4 نقاط يحتل بها المركز السادس بينما يشغل فريقي الفجيرة والذيد المركزين قبل الأخير والأخير برصيد نقطة واحدة للفجيرة والذيد بدون رصيد ولاشك أن الفريقين يطمحان لإنعاش أمالهما بالسباحة أولاً نحو المنطقة الدافئة ومن ثم الابتعاد عن صراع القاع وهو الأمر الذي يتطلب تذوق حلاوة الفوز أكثر من مرة مع تعرض الآخرين لنزيف بالنقاط.
الشعب × الخليج
لقاء الشعب والخليج يمثل تحدياً صعباً للفريقين اللذين يطمحان للعودة لدوري المحترفين، فالشعب الأول برصيد 8 نقاط يريد تثبيت دعائم القمة التي يحتلها بفارق الأهداف عن الإمارات والعروبة لهذا لا بديل له عن الفوز لأن التعادل يعني وضع الصدارة الشعباوية في مهب الريح بينما يأمل الخليج الخامس برصيد 7 نقاط في دخول دائرة الصدارة خاصة وان الفارق بينه ورباعي المقدمة نقطة واحدة.
ويعول الخليج كثيرا على البرازيلي باتريك فابيانو هداف المسابقة برصيد 5 أهداف ومواطنه ديو ثالث الهدافين برصيد 3 أهداف بجانب زميليهما رودريجو بينما يعد بلازا كواسي أبرز الأوراق الرابحة بفريق الشعب ومعه إبراهيم سيف وعبدالله عيسى.
الفجيرة × الذيد
يشكل لقاء الفجيرة مع الذيد نقطة الانطلاقة للفريقين لأجل تذوق حلاوة الفوز الأول، فالاثنين مايزالا يسبحان بالقاع فالفجيرة يحتل المركز السابع برصيد نقطة واحدة حصدها من التعادل مع شقيقه العروبة بينما تلقى الذيد الذي يجلس في المؤخرة بـ 4 هزائم متتالية ورصيده خال من النقاط ولهذا حلم الفوز بأول ثلاث نقاط يداعب بقوة الفريقين والمدربين باول سيرجى ديفس (الفجيرة)، ومحمد سعيد الطنيجي (الذيد).
وينتظر أن تشهد المباراة قوة وندية من الفريقين الحالمين علما أن الفجيرة دعم صفوفه الهجومية بالمحترف التونسي فيصل الإدريسي.
عجمان × الإمارات
ويعد لقاء عجمان مع الإمارات أحد أقوى مباريات الأسبوع فعجمان الذي تراجع من المركز الأول إلى الرابع برصيد 7 نقاط إثر هزيمته بالجولة الماضية أمام العروبة يريد استعادة نغمة الفوز من جديد مع طي صفحة الخسارة الأخيرة بينما يأمل فريق الإمارات الوصيف برصيد 8 نقاط في القفز إلى القمة في حالة تعثر الشعب والعروبة رفيقيه بالصدارة أو على الأقل التشبث بمقعده بالمقدمة حيث يعد شريكاً لفرقتي الكوماندوز والعروبة في الصدارة.
المباراة بلاشك صعبة وستشهد مواجهة عربية عربية بين المدربين القديرين عبدالوهاب عبد القادر مدرب البرتقالي وغازي الغرايري مدرب الصقور ولاشك أن الثنائي كريم كركار والحاج بوقش من أبرز الأوراق ومفاتيح الفوز بفريق الإمارات بينما يمتلك فريق عجمان عبر اسلوبه الجماعي حيث يضم مجموعة من الأوراق الهجومية مثل بابا جورج وسالم عبيد ومحمد زهران وسالم عبيد وجيري ومحمد عبدالقادر توري، بينما يمتلك فريق عجمان عبر كرته الجماعية أيضاً مجموعة من الأوراق التي يمكن أن تصنع الفارق.
دبا الفجيرة × العروبة
ويترقب الجميع مواجهة ساخنة بين دبا الفجيرة والعروبة، حيث يحتل العروبة المركز الثالث برصيد 8 نقاط وصاحب مفاجأة الأسبوع الأخير بإعادة خريطة الصدارة بالفوز على البرتقالي الذي تجرع مرارة الهزيمة الأولى له هذا الموسم بينما يأمل فريق دبا الفجيرة السادس برصيد 4 نقاط لغسل احزان هزيمته أمام الشعب والخليج ونزفه نقطتين من التعادل مع عجمان بينما جاء فوزه الوحيد على حساب الفجيرة.
وتعد المباراة تحد كبير للمدربين الدكتور عبدالله مسفر مدرب العروبة والبرازيلي سيرجيو مدرب دبا الفجيرة.

اقرأ أيضا

زيدان: نافاس «ابق معي»