الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي الإسلامي» يدعم عملاءه

«أبوظبي الإسلامي» يدعم عملاءه
22 مارس 2020 01:04

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي حزمة تسهيلات للتخفيف عن كاهل المتعاملين الذين تأثروا بتداعيات فيروس كورونا المستجد من الأفراد والشركات. وبالنسبة للأفراد، سيؤجل المصرف دفعة السداد الشهرية لأبريل 2020 للتمويلات الشخصية.
وابتداءً من مطلع أبريل، سيحصل العملاء على استرجاع نقدي بقيمة 5% على المشتريات الخاصة بالمواد الغذائية وعلى فواتير الخدمات عند استخدام بطاقات المصرف لفترة 3 أشهر.
وسيقدم المصرف لعملائه فرصة الاستفادة من برنامج لتقسيط دفعات البطاقات المغطاة على 6 أشهر دون أي رسوم إضافية، وإمكانية تقسيط الرسوم المدرسية لمدة 12 شهراً دون رسوم إضافية، أو الحصول على استرجاع نقدي بنسبة 5% عند دفع الرسوم المدرسية بالبطاقة المغطاة. كما يعتزم المصرف تقديم الدعم الإضافي لمن يواجهون صعوبات مالية من خلال زيادة حد البطاقة المغطاة بشكل مجاني. وللعملاء الراغبين بالحصول على تمويل عقاري، سيقدم المصرف خصماً بنسبة 5% على الدفعة الأولى.
أما بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة من المتعاملين، فيعتزم المصرف تقديم خصم بنسبة 50% من رسوم التحويل الإلكتروني ورسوم الحصول على دفاتر الشيكات.
وفيما يخص الشركات الكبيرة فإن المصرف سيقدم الدعم اللازم للعملاء كافة من الشركات بالتماشي مع قرارات المصرف المركزي. ويقوم فريق العمل بالتواصل مع العملاء والبحث معهم عن حلول واحتمالات لمساندتهم في هذه الفترة.
وقال مازن منّاع، الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي «أطلق المصرف هذه المبادرات تماشياً مع قرار المصرف المركزي الرامي لدعم الاقتصاد الوطني. وإننا ندرك تماماً مدى القلق الذي يسيطر على المتعاملين في ظل هذه الظروف الراهنة ولكننا نطمئن الجميع بأن أسرة المصرف متمثلة في الموظفين وشبكة الفروع وفريق خدمة المتعاملين ملتزمون بدعمهم وخدمتهم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©