الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

زوران يشكر نجوم الهلال.. وفوساتي ينتقد التحكيم

زوران يشكر نجوم الهلال.. وفوساتي ينتقد التحكيم
19 مارس 2019 00:12

الرياض (د ب أ)

وجه زوران ماميتش المدير الفني للهلال السعودي، الشكر للاعبيه على الأداء المتميز الذي قدموه أمام أهلي جدة في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال (البطولة العربية).
وقال ماميتش، إن الفريق واجه صعوبات كثيرة قبل اللقاء، لاسيما في ظل الغيابات التي عانى منها.
وأضاف:«شكراً للاعبين على الفوز، كانت مهمتنا صعبة في ظل الغيابات الكبيرة، خاصة في وسط الملعب».
وأكد:«افتقدنا 5 أو 6 لاعبين، سجلنا ولم نستقبل، أمامنا شوط آخر في جدة لحسم التأهل».
وتابع:«أبلغت جحفلي بالأدوار المطلوبة منه في منطقة وسط الملعب، وكان اللاعب على قدر كبير من الثقة واستطاع أن يقدم مباراة جيدة».
وأوضح أن الأهلي سيلعب تحت ضغط كبير في لقاء الإياب، وقال:«أعلم أن ملعب الجوهرة في الإياب سيكون مكتظاً، ولكننا قادرون على حسم النتيجة لصالحنا».
وقال محمد بن فيصل رئيس الهلال، إن الفريق يتحمل مسؤولية عظيمة تجاه الجماهير التي تسانده دائماً.
وأوضح أن هدف الهلال في الموسم الحالي التتويج بلقب بطولتين على الأقل من الأربعة التي يشارك فيها.
وأكد:«لدينا 30 لاعباً ونحمل مسؤولية عظيمة لأننا نادي الهلال ولدينا جمهور عظيم أيضاً، لدينا 5 أجانب يلعبون في أكثر من مركز».
وأردف: «نشارك في 4 بطولات، ونسعى للفوز ببطولتين على الأقل».
وأثنى ابن فيصل على الأداء الذي يقدمه الفريق تحت قيادة ماميتش، حيث قال:«الهلال مع زوران اختلف عن بداية الموسم وأصبح ممتعاً، اللاعبون تظهر عليهم الابتسامة مع زوران».
على الجانب الآخر، أعرب خورخي فوساتي المدير الفني للأهلي السعودي، عن سعادته بأداء لاعبيه، رغم الخسارة أمام الهلال.
وأشار فوساتي، إلى أن لاعبيه قاموا بعمل تكتيكي مميز طوال فترات المواجهة، وقال:«سعيد بأداء اللاعبين وروحهم العالية، قدموا كل ما لديهم». وأكد:«كان هناك تساوٍ بين الفريقين في الفرص المتاحة للتسجيل خلال الشوط الأول، وفي الشوط الثاني سنحت لفريقي العديد من الفرص المحققة أمام مرمى المنافس ولكننا لم نستغلها». وانتقد فوساتي حكم المباراة قائلاً:«على اللجنة المنظمة إيجاد حلول للمشاكل التحكيمية المتكررة التي عانى منها الأهلي خلال المواجهة». وأضاف:«البطولة العربية ممتازة من حيث التنافس، لكن أسوأ ما فيها هو التحكيم».
وأكد عبدالله بترجي رئيس الأهلي، أن حكم المباراة ضاعف من صعوبة المواجهة، معلناً استعداده للتكفل بالقيمة المالية للحكام الأجانب في قادم المباريات.
وقال بترجي:«المباراة لم تكن سهلة، نفس السيناريو التحكيمي، الحكم ذهب عدة مرات لرؤية اللقطات ولم يقرر أي شيء».
وأضاف:«أتعجب من عدم رجوع الحكم لتقنية الفيديو في لقطة هدف الهلال الذي أرى عدم صحته، بالتأكيد مثل هذه القرارات تؤثر على نتيجة اللقاء». وأكد:«أتمنى في مباراة الإياب أن يكون التحكيم لائقاً وأنا مستعد لأتكفل بالحكام الأجانب».
وكان الهلال فاز على ضيفه مواطنه الأهلي 1 /‏ صفر خلال المباراة التي جمعتهما في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال
ويدين الهلال بالفضل في هذا الفوز للاعبه جوناثان سوريانو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49.
ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم 15 أبريل المقبل، بعد ثلاثة أيام من المواجهة التي تجمعهما ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©