الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ديربي الغضب» يعيد الذكريات الجميلة لـ«الكالتشيو»

«ديربي الغضب» يعيد الذكريات الجميلة لـ«الكالتشيو»
19 مارس 2019 00:12

مراد المصري (دبي)

استيقظ إنتر ميلان في توقيت مثالي ليحقق الفوز على جاره آي سي ميلان بنتيجة 3-2، ويصطاد أكثر من عصفور بحجر واحد، بعدما خطف منه المركز الثالث وكسب جرعة ثقة بعد سلسلة من التعثرات، لكن بغض النظر عما حصده الإنتر، فإن الرابح الأكبر كانت الجماهير التي استعادت الذكريات الجميلة لمواجهة «ديربي الغضب»، التي غابت في السنوات الماضية بعد تراجع أداء الفريقين، لتظهر بأبهى حلتها في هذا اللقاء.
ورغم ما يمر به إنتر ميلان في الفترة الماضية وأبرزها مشكلة قائده السابق الأرجنتيني ماورو إيكاردي الذي يواصل غيابه عن القائمة بسبب اعتراضه على قرارات إدارة الفريق، فإن «النيراتزوري» أثبت أن قوته تكمن في المجموعة وهو الذي نجح بالحفاظ على سجله المميز، حيث لم يخسر في آخر 6 مواجهات ديربي أمام جاره ميلان، كأول مرة يصل لنفس الرقم منذ عام 1999، علماً أن أكبر رقم وصل إليه هو عدم الخسارة في عشر مواجهات ديربي على التوالي سابقاً.
وبات هدف ماتياس فيسينو الذي جاء بعد مرور 151 ثانية الأسرع منذ الهدف الذي سجله البرازيلي باتو لاعب ميلان بعد مرور 43 ثانية في أبريل 2011، وهو الهدف الذي شكل صدمة البداية المبكرة، ثم واصل الإنتر البناء عليه لتحقيق فوز كبير بقيادة المهاجم الأرجنتيني الشاب لاوتارو مارتينيز الذي لعب دوراً أساسياً في قيادة فريقه لتحقيق الفوز وسد ثغرة غياب مواطنه إيكادري.
من جانبه عاش ميلان ليلة مليئة بالإحباط، وما زاد من تعكير الأجواء هو المشادة التي حصلت بين الإيفواري فرانك كيسي والأرجنتيني لوكاس بيليا، بعدما تم استبدال كيسي وعبر عن غضبه، ليعاتبه بيليا بشدة قبل أن يفصل زملاؤهما بينهما، وهو ما حاول اللاعبان التخفيف منه عقب المباراة من خلال التأكيد أن ما حصل انتهى في وقتها وكان بسبب الانفعال الزائد.
وعقب المباراة أشاد لوتشيانو سباليتي مدرب إنتر ميلان، بمهاجمه الصاعد مارتينيز، الذي اعتبره المكسب الأهم من غياب إيكاردي، وقال: علينا أن نقول يا له من عمل رائع من مارتينيز في ضربة الجزاء، ويا لها من انطلاقة من بيريسيتيش، علينا أن نقول للجميع: أحسنتم، الجميع كان رائعاً في الديربي، وكذلك الجماهير كانت خلف الفريق في الأوقات الصعبة، شكراً للجميع على الدعم.
وتابع: مارتينيز رائع وحماسي ومُفيد من الجانب التكتيكي، كل ما عليك فعله أن تنظر لعينه وتخبره بأنه يقدر على فعل كل شيء، لقد وجدنا مهاجماً شاباً يمكنه إعطاءنا كل شيء على أرضية الميدان.
وكان إنتر انتزع المركز الثالث بالدوري الإيطالي، بعدما تمكن من التغلب على غريمه اللدود ومضيفه ميلان 3 / 2.
وتقدم إنتر ميلان بهدف ماتياس فيتشينو في الدقيقة الثالثة وأضاف ستيفن دي فري الهدف الثاني لإنتر ميلان في الدقيقة 51، ثم سجل تيموي باكايوكو الهدف الأول لميلان في الدقيقة 57 ثم أضاف لاوتارو مارتينيز الهدف الثالث لإنتر في الدقيقة 67 من ركلة جزاء، ثم عاد ميلان وقلص الفارق بهدف ثانٍ سجله ماتيو موساشيو في الدقيقة 70.
ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين أمام ميلان الذي تراجع للمركز الرابع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©