الاتحاد

كرة قدم

العربي في «ورطة» مع انطلاق الدور الثاني للدوري القطري!

العربي يعاني أزمات متعددة في الدوري (من المصدر)

العربي يعاني أزمات متعددة في الدوري (من المصدر)

أحمد سليم (الدوحة)

أزمة جديدة تضرب أروقة النادي العربي قبل مواجهة السيلية غداً في الجولة الرابعة عشرة من دوري نجوم قطر، بعد طلب نادي الجيش بعودة الثلاثي المعار لفريق الأحلام رامي فايز ومحمد جمعة وفاجنر رينار، لعدم سداد العربي قيمة انتقالات اللاعبين المعارين لنهاية الموسم على سبيل الإعارة. وأرسل النادي العربي كتاباً رسمياً إلى اتحاد الكرة أكد خلاله تمسكه ببقاء اللاعبين الثلاثة في النادي، مؤكداً أنه لا يوجد أي سند أو إثبات يفيد بضرورة عودة اللاعبين الثلاثة إلى نادي الجيش، خلال فترة الانتقالات الشتوية، وأن عقدهم مع النادي العربي سار حتى نهاية الموسم الحالي. وأكد العربي في كتابه أنه قام بتسديد قيمة الشيك الخاص بمستحقات نادي الجيش الخاصة بإعارة اللاعبين الثلاثة، والتي قام الجيش بتسلمها بالفعل ولكنه أعاد الشيك في اليوم التالي، مطالباً النادي بدفع قيمة الشيك نقداً.
وشدد العربي على احتفاظه بحقوقه كافة بشأن اللاعبين الثلاثة، وضرورة استمرارهم مع الفريق حتى نهاية عقدهم مع النادي في ختام الموسم الحالي، خاصة أنه لا يوجد بند في عقد اللاعبين يفيد بعودتهم للجيش في يناير.
وكان نادي الجيش قد تقدم بشكوى لاتحاد الكرة ضد النادي العربي لعدم التزامه بدفع المستحقات المالية الخاصة بإعارة اللاعبين الثلاثة للعربي، ويطلب في شكواه عودة اللاعبين له اعتباراً من يناير الجاري.
ومن المقرر أن يحسم اتحاد الكرة الجدل في الساعات المقبلة حول هذه القضية من أجل حسم مصير اللاعبين قبل انطلاق مباريات الدور الثاني من الدوري. وكان اتحاد الكرة قد منع العربي من التعاقدات، سواء مع اللاعبين أو المدربين بسبب القضايا المرفوعة على النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، وفي حال عودة اللاعبين الثلاثة للجيش سيكون العربي في موقف صعب للغاية وقد يكمل الموسم باللاعبين الشباب خاصة بعد انتهاء إعارة مدافعه أحمد عبد المقصود وعودته إلى فريقه السابق لخويا، وبالتالي سيعاني العربي لعدم وجود لاعبين لاستكمال الموسم، خاصة في حال وجود إصابات أو غيابات.
كما سيؤثر على نتائج الفريق المعرض لخصم 3 نقاط من رصيده في الأشهر المقبلة بسبب قضية اللاعب بول جوزيه محترف ستاندرد ليج البلجيكي الذي يطالب النادي بدفع 750 ألف يورو، وهو ما يعجز النادي عن سداده بسبب الأزمات المالية التي يعانيها.
ويفتقد فريق العربي جهود محترفه البرازيلي باولينهو أمام السيلية، بسبب الإصابة، حيث يعاني اللاعب تمزقاً في العضلة الخلفية، كما سيفتقد العربي في مباراته مع السيلية جهود «كابتن» الفريق خوخي بوعلام لحصوله على الإنذار الرابع في لقاء أم صلال الأخير.
ويحتل العربي المركز السادس برصيد 16 نقطة قبل انطلاق مباريات الأسبوع الرابع عشر.
على جانب آخر، أعلن نادي معيذر متذيل الترتيب في دوري نجوم قطر تعاقده مع العراقي أحمد ياسين لاعب ايك سولنا السويدي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر قابل للتجديد في حال بقاء الفريق في الدوري، بدلاً من البرازيلي ويليان شوستر، ليكون اللاعب هو المحترف الثاني الذي يتعاقد معه الفريق في الانتقالات الشتوية، بعد التعاقد مع الياباني مينوري ساتو لاعب بونيودكور الأوزبكي ليكون بديلاً للمحترف الأردني محمود زعترة.

اقرأ أيضا