الاتحاد

الرياضي

لجنة تفتيش «خليجي 21» تبدأ زيارة البصرة 30 أبريل المقبل

عقدت اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية اجتماعاً بفندق الريتز كارلتون مساء أمس الأول بالعاصمة القطرية الدوحة، وترأس الاجتماع سعود المهندي أمين السر العام باتحاد الكرة القطري عضو اللجنة، وحضره أمناء سر الاتحادات الخليجية والعراق واليمن.
وتم خلال الاجتماع الاطلاع على مقررات المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الذي عقد بعدن على هامش خليجي 20 في ديسمبر الماضي، وتمت مناقشة العديد من الموضوعات المهمة في مقدمتها التقرير الخاص باستعدادات العراق لاستضافة خليجي 21 بالبصرة يناير 2013، ومناقشة عدد من الموضوعات التي تم طرحها خلال اجتماع اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية باليمن.
تجدر الاشارة إلى ان من أهم البنود التي تمت مناقشتها خلال اجتماع أمناء السر في عدن طلب الإمارات وقطر استضافة المقر الدائم لدورات كأس الخليج، في ضوء الاقتراحات العديدة التي قدمها عدد من الاتحادات لتشكيل مكتب تنفيذي دائم لكأس الخليج.
وأسفر الاجتماع عن عدد من التوصيات حول تطوير آلية عمل اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات، خاصة أن الجميع قد قاموا بتقديم مقترحات إلا أنه تم تأجيلها إلى جلسة يوم الاثنين المقبل لرغبة الجميع في دراسة بنودها.
كما ناقش الاجتماع تحديد مواعيد إقامة بطولة كأس الخليج بما يتوافق مع الروزنامة الدولية والرجوع إلى الاتحادات الدولية وتوافقها مع الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم “الفيفا”.
وقال سعود المهندي إن الإمارات وقطر تقدمتا بطلب لاستضافة مقر المكتب التنفيذي الدائم لدورات كأس الخليج، وهو ما سوف يناقش خلال الاجتماع المقبل.
وأضاف: الملف العراقي تم عرضه خلال الاجتماع وذلك عن طريق عرض بعض الصور حول الأعمال الخاصة لخليجي 21 وقد نال الملف العراقي استحسان الجميع، وتم الاتفاق على تكوين لجنة مصغرة تتألف من وفد يضم مندوبين من قطر والكويت وعمان واليمن، لبحث ما توصل إليه العرض العراقي كما سوف تتم الاستعانة بمهندسين مختصين في المجال المعماري من قطر والسعودية والكويت، وتم الاستقرار على سفر تلك اللجنة المصغرة إلى البصرة 30 أبريل المقبل، للوقوف على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية على ان تقوم اللجنة بزيارة أخرى 30 مايو لمتابعة العمل.
وقال: العرض العراقي تضمن مدينة رياضية متكاملة تشتمل على ملعب رئيسي يتسع لـ 65 ألف متفرج، وملعب آخر ثانوي يتسع 10 آلاف متفرج، بالإضافة إلى وجود 8 مجمعات مخصصة لاستضافة الوفود المشاركة كما تم تخصيص مجمع لكل بعثة منتخب واحد وتشتمل تلك المجمعات على مطاعم وخدمات متكاملة.. كما تضمن الملف 4 ملاعب أخرى بالإضافة إلى تخصيص فنادق للجماهير والإعلاميين ورؤساء الوفود الخليجية.

اقرأ أيضا

سباق العين الأول للجري.. «تفوق وإبداع»