الاتحاد

الرياضي

الإنتر يسعى إلى تعزيز الصدارة أمام سيينا

الإنتر في مواجهة ساخنة مع سيينا من أجل تعزيز صدارته للدوري

الإنتر في مواجهة ساخنة مع سيينا من أجل تعزيز صدارته للدوري

لا ينتظر فريق إنتر ميلان فقط تحقيق نتيجة جيدة أمام سيينا في المباراة التي تجمع الفريقين اليوم المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، وإنما يأمل أيضا أن تأتي نتيجة المباراة التي تجمع ميلان ويوفنتوس، أقرب منافسيه على الصدارة، لصالحه كي يعزز موقعه في المركز الأول. وتفتتح منافسات المرحلة اليوم بلقاء روما صاحب المركز الخامس مع كييفو.
ومع انتصاف الموسم، يتطلع إنتر ميلان إلى توسيع فارق النقاط الذي يفصله عن ميلان في الصدارة والتقدم خطوة جديدة للحفاظ على اللقب، حيث يحتل إنتر ميلان المركز الأول برصيد 42 نقطة بفارق ثماني نقاط أمام ميلان، الذي تتبقى له مباراة مؤجلة واحدة، وتسع نقاط أمام يوفنتوس صاحب المركز الثالث.
وقال أدريانو جالياني، نائب رئيس نادي ميلان، إن المباراة المقررة في تورينو أمام يوفنتوس غداً: “ستكون حاسمة لأن إنتر مرشح بقوة للفوز على سيينا وسيتراجع الخاسر (من مباراة يوفنتوس وميلان). ويخوض يوفنتوس مباراة الغد بمعنويات عالية حيث استعاد نغمة الانتصارات بعد ثلاث هزائم متتالية وتغلب على بارما 2/1 الأربعاء الماضي.
وكذلك لم يجد ميلان صعوبة في الفوز على جنوه 5/2 في مباراة شهدت عودة النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام، وسجل ماركو بوريلو ثنائية ليثبت أمام الجماهير أنه قادر على تعويض غياب النجم البرازيلي المصاب باتو.
وبدت السعادة على ليوناردو المدير الفني لميلان بعد الفوز على جنوه، وقال المدرب إن فريقه: “كانت لديه ضربة جزاء وأهدرها، وبعدها جاء هدف جنوه، وفي مثل هذا الموقف يصبح النهج العقلي للفريق مهما للغاية، وقد كان اللاعبون رائعين”.
وستكون المباراة المقررة في الاستاد الأولمبي بتورينو بمثابة اختبار آخر للمدرب سيرو فيريرا، المدير الفني ليوفنتوس، والذي حامت الشكوك حول بقائه في المنصب بعدما مني الفريق بخمس هزائم خلال ست مباريات في أواخر 2009 وخرج من بطولة دوري أبطال أوروبا.
وقال فيريرا:”لم أكن قلقا بشأن المنصب، كنت مشغولا بالمشكلات التي يجب علينا حلها، وفي بداية الموسم الحالي كان هدفنا هو الانطلاق نحو القمة، والآن لا يجب أن ننظر فقط لنتائج إنتر ميلان وميلان. يجب أن نحدد أهدافنا أسبوعا بعد الآخر”.
ومن بين الفرق التي حققت نتائج جيدة في الفترة الماضية يأتي نابولي صاحب المركز الرابع والذي حقق ستة انتصارات وخمسة تعادلات منذ تعيين المدير الفني والتر ماتساري. ويلتقي نابولي على أرضه مع سامبدوريا غداً كما يلتقي فيورنتينا مع باري وجنوه مع كاتانيا وباليرمو مع أتالانتا وليفورنو مع بارما وأودينيزي مع لاتسيو وبولونيا مع كالياري.

اقرأ أيضا

سباق العين الأول للجري.. «تفوق وإبداع»