الاتحاد

ألوان

«قعدة رجالة».. برنامج يستفز العنصر النسائي

هنا شيحة

هنا شيحة

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

بعد نجاح الموسم الأول من البرنامج الحواري الفني الذي قدمه كل من إياد نصار وشريف سلامة ومكسيم خليل، عاد برنامج «قعدة رجالة» من جديد في موسم ثانٍ على شاشة قناة «أبوظبي»، يقدمه ثلاثة من نجوم التمثيل في الوطن العربي هم باسل الخياط وأحمد فهمي وكريم فهمي، تدور فكرته حول استضافة مقدمي البرنامج الثلاثة في كل حلقة نجمة من نجمات الفن في مصر والعالم العربي، حيث يناقشون علاقة المرأة بالرجل ويضعون الضيفة في موقف الدفاع.

13 حلقة
ويجمع الموسم الثاني عبر 13 حلقة نخبة من نجـــمات الفن، منهن: يسرا وياسمين غيث وكارمن بسيبس وأروى جودة ورانيا يوسف وسلمى أبوضيف وعبير صبري وريم مصطفى ومي عمر وحنان مطاوع وزينة وريهام عبدالغفور وإيمي سمير غانم، ومن المقرر أن يستضيف مقدمو البرنامج الفنانة هنا شيحة يوم الأحد المقبل، حيث يدور معها النقاش في الحلقة حول موضوع الطلاق والدخول معها في نقاش لاستفزازها من خلال التطرق لظروفها الحياتية، إلى جانب مقلب جديد ينفذه لها الفنان باسل خياط كعادته في حلقات البرنامج.

تجربة استثنائية
وأعرب أحمد فهمي عن سعادته بالمشاركة في الموسم الثاني من برنامج «قعدة رجالة»، واصفاً التجربة بالاستثنائية والممتعة في الوقت نفسه، خصوصاً أنه يحاول مع باسل وكريم استفزاز الضيفة بطرق مختلفة، ما ينتج عنه ضحك و«أكشن» وعصبية في الوقت نفسه، وهذا ما يميز هذا البرنامج عن البرامج الأخرى.

انتقام
فيما أكد باسل خياط أنه سعد كثيراً بترشيحه لتقديم الجزء الثاني من البرنامج الذي كان يتابع بعض حلقاته في الجزء الأول منه، وأعجب كثيراً بفكرته، وقال: «نحاول الانتقام لرجالة الجزء الأول، وأعتقد أننا سوف ننجح في ذلك».
وأوضح باسل أن أكثر ما «يعصبه» في أي امرأة، حين تعتقد أن الحق لها حتى لو كانت هي الخطأ، مع احترامه لكل النساء، مشيراً إلى أنه يحاول قدر الإمكان تخفيف الاستفزاز في الحلقات لكي لا يتعرض للكره من جميع النساء.

استفزاز المرأة
ونوه باسل إلى أن البرنامج عبارة عن «قعدة لطيفة»، يقدمون من خلالها نماذج مختلفة من أفكار رجال موجودة في الواقع، وعلى أساس هذه الأفكار يحاول استفزاز أنوثة النساء، رغم أن هذه الأفكار من الممكن أن تكون رجعية في بعض الأحيان، إلا أنهم يقدمونها للضيفة ويناقشونها معها على أساس أن هذه الأفكار هي الصحيحة والسليمة.

أفكار رجعية
وأوضح كريم فهمي أنه رغم أن «قعدة رجالة» هو في الظاهر برنامج ضد المرأة، إلا أنه في الأصل ينصر المرأة، حيث إنهم في الأساس يكونون ضد هذه الأفكار، إلا أنهم يقومون بالتمثيل على الضيفة لكي تقع ضحية استفزازهم، وقال: «قعدة رجالة» برنامج ينصر المرأة وليس العكس، ويجب علينا كمقدمين استعراض الأفكار الغريبة والرجعية لبعض الرجال لنكشف مدى تقبل المرأة لها من عدمها.

اقرأ أيضا

ترامب يوقع أمراً تنفيذياً لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي