الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فاطمة بنت مبارك تستقبل رئيس الأولمبياد الخاص الدولي و أسرته

فاطمة بنت مبارك تستقبل رئيس الأولمبياد الخاص الدولي و أسرته
18 مارس 2019 20:46

استقبلت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بقصر البحر مساء اليوم تيم شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي وأفراد أسرته الذين شهدوا انطلاقة دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019  في أبوظبي في الرابع عشر من مارس الحالي والتي تتواصل فعالياتها حالياً.

وأعربت سموها خلال اللقاء عن سعادتها بالنجاح الذي تحققه الدورة الحالية من الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص و إظهارها قدرات أصحاب الهمم على التفاعل و العطاء إلى جانب الكشف عن مواهبهم في الرياضات المختلفة من خلال المنافسات الرياضية.

و قالت سمو الشيخة فاطمة إن هذه الألعاب تحظى باهتمام عالمي كبير في ظل مشاركة أكثر من 190 دولة بنحو بسبعة آلاف و500 رياضي إضافة إلى 20 ألف متطوع ويشهدها الملايين حول العالم.

و أوضحت سمو أم الامارات أن هذه الألعاب نجحت في لفت أنظار العالم إلى إمكانات أصحاب الهمم الهائلة و قالت : " إننا نستلهم منهم الإصرار و قوة الإرادة و روح التحدي".

و أكدت سموها أن دولة الامارات لا تألو جهدا في سبيل تقديم كل دعم ممكن لرعاية هذه الفئة المهمة من المجتمع التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من نسيجه من أجل إدماجها في المجتمع للمشاركة في مسيرة التنمية والرفاه.


و قالت إن الدولة حققت تقدماً كبيراً في هذا المجال و أصبح الكثير من هؤلاء يعملون في القطاعات الحكومية و الخاصة و يمارسون أعمالهم بكل كفاءة و يحققون كغيرهم من الفئات الآخرى من اخوانهم النجاح تلو النجاح في الأعمال التي تسند إليهم.


من جانبها أشادت سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان الرئيسة الفخرية للأولمبياد الخاص الاماراتي بالاهتمام الذي يلقاه أصحاب الهمم من دولة الامارات العربية المتحدة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

ونوهت بالتجمع الإنساني و الرياضي الكبير الذي تشهد الدولة حاليا - للمرة الأولى في المنطقة - و حيت رغبة أصحاب الهمم و مثابرتهم ليكون لهم دور فاعل في تقدم مجتمعاتهم والمشاركة في مسيرة بنائها.

و أوضحت سموها أن المرأة الاماراتية هاهي تواصل مسيرة التمكين بكل ثبات في ظل تبوئها المناصب العليا من خلال إثبات جدارتها في كل موقع تصل إليه وهذا كله ناتج عن الدعم الكبير الذي تلقاه من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك و هو ما ظهر جليا في كل المناحي التي تتعلق بشؤون المرأة و الأم و الطفل و أصحاب الهمم كذلك.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©