السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بدعم إماراتي.. افتتاح سوق للأسماك بـ"الخوخة" يستفيد منه 50 ألف يمني

بدعم إماراتي.. افتتاح سوق للأسماك بـ"الخوخة" يستفيد منه 50 ألف يمني
18 مارس 2019 20:35

افتتحت دولة الإمارات ممثلة بذراعها الإنسانية "الهلال الأحمر" اليوم مشروع سوق الأسماك في مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة بعد تزويده بالتجهيزات والآلات .
وأوضح محمد الجنيبي مدير الشؤون الإنسانية لـ"الهلال الأحمر الإماراتي" في اليمن أن المشروع يتمثل في إنشاء سوق أسماك يتضمن11طاولة للتقطيع والتنظيف و ثلاجتي تبريد وتجميد سعة 40 طناً ومولدي كهرباء بقوة 100كيلو وات ومغسلة لتنظيف وتحضير الأسماك وخزانات مياه تخدمها منظومة طاقة شمسية متكاملة.
و نوه إلى أن مشروع سوق الأسماك الذي جرى إفتتاحه و مشروع إعادة تأهيل مركز الإنزال السمكي بالخوخة الذي تم افتتاحه قبل نحو 10 أشهر يستفيد منهما أكثر من 12 ألف صياد من أبناء مدينة الخوخة والمناطق المجاورة لها.
و نوه إلى أن تنفيذ وافتتاح هذا المشروع يأتي في إطار الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية "الهلال الأحمر" لمختلف القطاعات "الإنسانية، الخدمية، التنموية"، في الساحل الغربي، وعموم محافظات اليمن المحررة، من أجل إعادة تطبيع الحياة، وعودة الاستقرار وتفعيل الأنشطة الاقتصادية.
من جهته أكد هاشم العزعزي، وكيل محافظة الحديدة أن المشاريع الخدمية والتنموية التي ينفذها "الهلال الأحمر الإماراتي" في مختلف مناطق الساحل الغربي أسهمت في اعادة تطبيع الحياة و تحقيق نقلة نوعية ومتسارعة في مجالات الصحة والتعليم والاصطياد السمكي، وغيرها من الأنشطة الاقتصادية والتجارية.
و أكد محمد يحيى عبدالسلام، مدير عام مديرية الخوخة، رئيس المجلس المحلي أن مشروع سوق الأسماك سيخدم عدداً كبيراً من الصيادين وأفراد أسرهم ويساعدهم على تحسين أوضاعم المعيشية، وستعم الفائدة على جميع سكان مدينة الخوخة البالغ عددهم 50 ألف نسمة.
و عبر عدد من الصيادين، عن سعادتهم البالغة باستئناف نشاط الاصطياد السمكي الذي يعود بالفائدة الكبيرة عليهم وعلى أسرهم في تحسين ظروف حياتهم.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©