الاتحاد

الرياضي

برشلونة يسعى إلى مصالحة جماهيره أمام تنريفي

برشلونة يسعى إلى تحقيق فوزه الأول في العام الجديد بقيادة ميسي (يسار)

برشلونة يسعى إلى تحقيق فوزه الأول في العام الجديد بقيادة ميسي (يسار)

يتطلع برشلونة إلى مصالحة جماهيره بعد البداية المتواضعة له في 2010 بالهزيمة أمام إشبيلية الأحد الماضي في كأس ملك إسبانيا، ويأمل في تحقيق أول انتصار له في العام الجديد عندما يحل ضيفاً على تنريفي غداً في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وكان برشلونة، الذي يدربه المدير الفني خوسيب جارديولا، قد تعادل على أرضه أمام فياريال 1/1 السبت الماضي في المرحلة السادسة عشرة من الدوري.
وازدادت الأمور سوءا الثلاثاء الماضي عندما تلقى برشلونة هزيمة مفاجئة وخسر على ملعبه أمام إشبيلية 1/2 في ذهاب دور الستة عشر من بطولة كأس ملك إسبانيا، في الوقت الذي يعاني فيه إشبيلية من غياب عدد من لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابات.
ورغم البداية المتواضعة لبرشلونة في العام الجديد، أكد جارديولا أن النادي لن يتعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية، وإنما سيوجه تركيزه إلى اللاعبين الشبان مثل جوناثان وتياجو لتعويض غياب سيدو كيتا ويايا توريه لانشغالهما بالمشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2010 بأنجولا.
وقال جارديولا الأربعاء الماضي لدى سؤاله عما إذا كان يعتمد بشكل مبالغ فيه على هؤلاء الشبان: "إنني لدي ثقة تامة في هؤلاء اللاعبين الشبان".
وسيفتقد جارديولا في مباراة الغد جهود النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بسبب الإيقاف، وبالتالي سيلعب تييري هنري في مركز قلب الهجوم بينما يلعب ليونيل ميسي وبيدرو على الجانبين.
وقال بيدرو، الذي نشأ ولمع مع فريق تنريفي، الأربعاء الماضي: "إنه شيء خاص بالنسبة لي أن أعود إلى هناك (تنريفي) كلاعب بفريق برشلونة".
وأضاف بيدرو أنه لن يحتفل إذا سجل هدفاً في مباراة الغد: "احتراماً لأهل مدينتي".
ويحتل تنريفي المركز السابع عشر بجدول الدوري ويواجه مهمة صعبة شيئاً ما لتفادي الهبوط لدوري الدرجة الثانية.
أما برشلونة فيحتل الصدارة برصيد 40 نقطة وبفارق نقطتين أمام أقرب منافسيه ريال مدريد الذي يلتقي على أرضه مع ريال مايوركا في مباراة أخرى.
وحقق ريال مايوركا الفوز في جميع المباريات التي خاضها على أرضه هذا الموسم لكنه لم يحقق سوى فوز واحد خارج أرضه. ومع ذلك حقق ريال مايوركا ثلاثة انتصارات سابقة على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل ريال مدريد، في السنوات الست الماضية في بطولتي الدوري والكأس.
ويأمل ريال مدريد أن يعود نجمه البرازيلي كاكا للمشاركة بعد غيابه عن الملاعب لمدة شهر بسبب الإصابة في عضلات الحالب. ويغيب سيرجيو راموس ولاسانا ديارا بسبب الإيقاف، وبذلك يلعب ألفارو أربيلوا في مركز الظهير الأيمن بينما يشارك رويستون درينثي أو مارسيلو في مركز الظهير الأيسر.
وفي مباريات أخرى تقام غداً، يحل فالنسيا ضيفاً على خيريز ويلتقي ديبورتيفو لاكورونا مع أوساسونا وإسبانيول مع ريال سرقسطة وملقة مع أتلتيك بيلباو وسبورتينج خيخون مع خيتافي.
وتنطلق منافسات المرحلة اليوم بلقاء إشبيلية صاحب المركز الخامس مع ريسينج سانتاندر وأتلتيكو مدريد مع بلد الوليد على ملعب الأخير وفياريال مع ألميريا.


مايوركا يسقط بثنائية فاليكانو في بطولة الكأس

مدريد (د ب أ) - تغلب فريق ملقة على ضيفه خيتافي 2/1 أمس الأول في ختام منافسات ذهاب دور الستة عشر لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم. وجاءت جميع أهداف هذه المباراة بأقدام لاعبي ملقة حيث سجل أنطونيو أبونو وإدينيو هدفي الفريق في الدقيقتين العاشرة و45 من شوط المباراة الأول. ثم أفسد مدافع ملقة ميلان ستيفانوف الحفل بعدها عندما سجل هدفا بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 67 من عمر اللقاء ليمنح خيتافي الأمل في تعديل الأمور في مباراة العودة.
وفي مباراتين أخريين، بذهاب دور الستة عشر لبطولة كأس إسبانيا أمس الأول فجر فريقا رايو فاليكانو وهيركيوليس المنافسان في دوري الدرجة الثانية الإسباني مفاجأة من العيار الثقيل عندما حققا فوزين ثمينين على اثنين من أندية الدرجة الأولى.
وتغلب رايو فاليكانو على ضيفه ريال مايوركا صاحب المركز الرابع في الدوري الإسباني 2/1 فيما تغلب هيركيوليس متصدر ترتيب مسابقة دوري الدرجة الثانية حالياً على ضيفه أوساسونا صاحب المركز الثاني عشر بالدرجة الأولى بالنتيجة نفسها.
وكانت صدمات دور الـ16 لمسابقة كأس إسبانيا قد بدأت الثلاثاء الماضي عندما تغلب اشبيلية، الذي يعاني من تعدد حالات الإصابة بين صفوفه، على مضيفه برشلونة بطل أوروبا والعالم وحامل اللقب 2/1 على ملعب "كامب نو". وتواصلت الصدمات الأربعاء بهزيمة أتلتيكو مدريد أمام فريق الدرجة الثانية ريكرياتيفو هويلفا صفر/ 3 وهزيمة بلنسية على ملعبه من ديبورتيفو لا كورونا 1/2.
وفي مباريات الأربعاء الأخرى تعادل فياريال مع فريق الدرجة الثانية سلتا فيجو 1/1 بينما فاز راسينج سانتاندر 3/2 على فريق الدرجة الثالثة ألكوركون الذي كان فجر مفاجأة كبيرة بإطاحته بالعملاق ريال مدريد من الدور السابق للبطولة بتغلبه عليه 4/ صفر.
وتجرى مباريات العودة لدور الستة عشر ببطولة كأس ملك إسبانيا بين يومي الثلاثاء والخميس المقبلين.

اقرأ أيضا

يونايتد يعرقل انطلاقة ليفربول المثالية