الاتحاد

الرياضي

«صراع» بين الرفاع والمحرق على ضم جمال راشد

المحرق يتطلع إلى تعزيز خط الوسط بضم نجم المنتخب والأهلي جمال راشد

المحرق يتطلع إلى تعزيز خط الوسط بضم نجم المنتخب والأهلي جمال راشد

دخل نادي الرفاع في صراع جديد مع غريمه المحرق على خطف اللاعبين المحليين البارزين، والذين كان آخرهم طلب الرفاع رسميا ضم نجم وسط فريق الأهلي والمنتخب الأول لكرة القدم جمال راشد للعب في صفوفه في المرحلة المقبلة من الموسم الكروي الجاري.
وتحري اتصالات ومفاوضات بين نادي الرفاع واللاعب خلال اليومين الماضيين، وأثمرت عن إرسال نادي الرفاع طلبا رسميا لضم اللاعب إلى النادي الأهلي أمس الأول، ما يؤكد الرغبة الرفاعية الجادة لضم راشد.
وكان نادي المحرق تقدم بطلب رسمي منذ فترة إلى النادي الأهلي يطلب فيه ضم راشد جمال على سبيل الإعارة الموسم الجاري.
وينتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة اتصالات مكثفة بين الأندية الثلاثة من أجل حسم الصفقة، وخصوصا أن فترة التسجيل الثانية للاعبين تنتهي الأسبوع المقبل، وهو الأمر الذي ستحسمه الإدارة الأهلاوية من خلال مشاوراتها مع اللاعب لاختيار العرض الأنسب.
ويمثل الصراع على ضم جمال راشد حلقة جديدة من مسلسل الصراع المحرقاوي الرفاعي على ضم مجموعة من اللاعبين المحليين البارزين الموسم المحلي أمثال إسماعيل عبداللطيف وحسين سلمان وسيد علي عيسى، وراشد العلان والذين استطاع الرفاع كسبهم في صفوفه.
ومن جانب آخر، قررت إدارة نادي النجمة إقالة مدرب الفريق الأول لكرة القدم، عبدالعزيز أمين من منصبه وتعيين مساعديه الوطنيين مبارك جوهر وطارق إبراهيم لقيادة الفريق في القسم الثاني من دوري الدرجة الأولى.
جاء ذلك بعد الاجتماعات التي شهدتها أروقة نادي النجمة في الأيام الثلاثة الماضية على إثر الخسارة المفاجئة للفريق أمام سترة وخروجه المبكر من دور الـ 16 لكأس الملك، وهو ما أدى إلى اجتماع اللجنة الرياضية برئاسة عيسى القطان مع الجهازين الإداري والفني لمناقشة أسباب الخسارة ووضع الفريق.
وعلى ضوء تلك المناقشات، تم رفع تقرير إلى مجلس إدارة النادي في اجتماع الأربعاء الماضي، واتخذ خلاله قرار الاستغناء عن المدرب عزيز أمين الذي كان النجمة قد تعاقد معه مطلع الموسم الحالي، لكن الظروف حالت دون التوفيق، إذ يحتل الفريق المركز الخامس في الدوري وخروجه المبكر من كأس الملك. وكان عزيز أمين صرح أنه يتقبل قرار الاستغناء عنه، وذلك وضع طبيعي ويحترم القرار إذا كان فيه مصلحة الفريق.
وسيباشر مبارك جوهر وطارق إبراهيم مهمة قيادة الفريق بدءا من الاثنين المقبل مع استئناف تدريبات الفريق للقسم الثاني من الدوري. ويعتبر عزيز أمين الضحية الثانية لمدربي الدوري بعد نهاية القسم الأول بعد مدرب الأهلي الصربي دوشان الذي تمت إقالته بعد القسم الأول أيضا.
من جهته، أنهى نادي الحد أموره مع المحترف الثالث للفريق الأول للكرة بعد التعاقد مع البرازيلي تياجو قبل أيام قليلة بعد ما اقتنع الجهاز الفني بأداء اللاعب من خلال المباريات الودية التي لعبها الفريق استعدادا لمباريات الكأس والقسم الثاني من الدوري.
وقال إداري الفريق الأول حمد مفتاح إن اللاعب البرازيلي تم تسجيله في كشوفات النادي باتحاد الكرة ولكن ننتظر قدوم بطاقته الدولية من ناديه هناك. وهذا اللاعب لأول مرة في حياته الكروية يخرج من البرازيل محترفا، وقمنا بإشعار الاتحاد بشأن بطاقته ومتى ما وصلت سيشارك مع الفريق بحسب ما يراه المدرب. ويذكر أن الحد لديه محترفان في الفريق الأول هما هبيني وديفيد والبرازيلي الجديد تياجو يلعب في مركز وسط مهاجم.


نواف بن سعد: أرضينا جماهير “الزعيم” بنقاط الأهلي

الرياض (الاتحاد) - أكد نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد أن فوز فريقه على الأهلي كان إرضاء لجماهيره بعد الخسارة الماضية أمام النصر، وقال: «لايزال الهلال متصدراً للدوري وكان الفارق بيننا وبين الشباب خمس نقاط قبل مباراة النصر والآن أصبح الفارق ست نقاط وهذا مؤشر إيجابي للفريق، كما أن أشقاءنا في الأهلي والفتح كان لهم دور كبير في هذه النسبة بعد عرقلة الشباب وتعادلهما معه، لذلك وضعنا الآن في الترتيب أفضل من وضعنا قبل مباراة النصر وسنسعى للسير في حصد النقاط القادمة حتى نحقق لقب الدوري بإذن الله. وعن إصابة اللاعب السويدي ويلهامسون ولجنة الانضباط قال: «باعتقادي أن إصابة ويلهامسون لم تكن مقصودة أبدا، فالمباراة كانت نظيفة تماماً من الفريقين، كما كان تعامل الإدارة الأهلاوية راقياً كعادتها من خلال رقي جماهيرهم ولاعبيهم ولا نود أن نخلط الأمور في بعضها ونكرر موضوع لجنة الانضباط الآن لأنه أخذ ما فيه الكفاية من الحديث حوله». وحول المباراة المقبلة أمام الفتح قال: «بالتأكيد ستكون مباراة قوية ففريق الفتح فريق قوي ولا يستهان به أبداً، وإذا كان هناك حصان أسود في الدوري هذا الموسم فهو فريق الفتح، فقد أدى مباريات مميزه وعطل عدداً من الفرق الكبيرة، ونحن نطمح إلى تحقيق الثلاث نقاط في هذه المباراة حتى نواصل الصدارة».


جيرتس: ما زلنا بعيدين عن لقب الدوري

الرياض (الاتحاد) - أكد مدرب الهلال البلجيكي جيرتس أن فريقه لم يضمن بطولة الدوري حتى الآن، وقال عقب تجاوزه لمواجهة الأهلي أمس الأول: «لم نحقق الدوري ولازلنا بعيدين عنه ونحتاج ان نواصل الانتصارات إذا رغبنا في الفوز بالبطولة». وأشار جيرتس إلى أن الفريق تأثر بغياب لاعب الوسط رادوي: «رادوي من اللاعبين المؤثرين وافتقدناه في مواجهة الأهلي ولكن بقية اللاعبين أدوا المطلوب منهم». ووصف جيرتس مواجهة الأهلي بالصعبة، وقال: «الأهلي من أصعب الفرق التي واجهناها، ولكننا حققنا الأهم وهو النقاط الثلاث، ولقاؤنا المقبل أمام الفتح لا يقل صعوبة ونحتاج للفوز لمواصلة الصدارة والظفر بالبطولة».


سامي الجابر: عبور الفتح يمنحنا 75 % من البطولة

الرياض (الاتحاد) - ذكر مدير إدارة الكرة لفريق الهلال سامي الجابر أن الفوز في مواجهة الفتح يمنح الفريق نسبة 75 في المائة من الوصول للبطولة وقال: «فزنا بواقعية بعد خسارة النصر التي اعتبرها كبوة واستطاع اللاعبون تجاوزها».
وأضاف: «نحتاج للنقاط الثلاث فقط على الرغم ان المستوى لم يكن بالشكل المطلوب ولكن التفكير في الفوز فقط كما ان الفرصة أتت مرة اخرى لنا بالفارق النقطي ولا نريد التفريط بها».
وعن إصابة ويلي قال: «كرة القدم لا تخلو من الاحتكاك وويلي تعرض لاصابة في مسط القدم وسنتأكد من الاصابة بالاشعة ليكون اللاعب معنا أمام الفتـح».


فلافيو مهدد بعدم اللعب للشباب حتى نهاية الموسم

الرياض (الاتحاد) - يخسر الشباب خدمات الأنجولي فلافيو حتى نهاية الموسم بعد تعرضه لإصابة قوية خلال مشاركته مع منتحب بلاده في اللقاء الودي الذي جمعه بمنتخب جامبيا الأحد الماضي استعداداً لخوض بطولة كأس أمم أفريقيا.
وقال مدرب الفريق باتشيكو: «تلقينا نبأ الإصابة وكانت أشبه بالصدمة لحاجتنا لخدماته في المنافسات المهمة المقبلة بعد فراغه من مشاركة منتخب بلاده، وأجرينا اتصالات بمسؤولي المنتخب الأنجولي للاطمئنان على صحة اللاعب، وأخبرونا أن نتائج الفحوصات إيجابية، وأن الإصابة لا تدعو للقلق، وهي عبارة عن تمزق خفيف في العضلة».
على صعيد المصابين، ينتظم لاعب خط الوسط طارق التايب في التدريبات بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي الذي خضع له بجانب المهاجم ناصر الشمراني الذي شارك مع اللاعبين في التدريبات أمـس الأول.
فيما ينتظر أن يصل إلى الرياض غداً لاعب الوسط البرازيلي كماتشو الذي منحته الإدارة في الفترة الماضية إجازة لمدة عشرة أيام.

اقرأ أيضا

الأندية والروابط تجتمع في مدريد لبحث مستقبل دوري أبطال أوروبا