الاتحاد

الرياضي

الهلال يبتعد في الصدارة بثلاثية الأهلي

الهلال يعود إلى سكة الانتصارات بفوز ثمين على الأهلي

الهلال يعود إلى سكة الانتصارات بفوز ثمين على الأهلي

ابتعد الهلال في الصدارة بعد فوزه على ضيفه الأهلي 3-1 أمس الأول على ستاد الملك فهد الدولي في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم. وسجل السويدي كريستيان ويلهامسون (25) وياسر القحطاني (68) والبرازيلي تياجو نيفيز (90) أهداف الهلال الذي كان خسر في المرحلة السابقة أمام النصر (1-2)، وحسن الراهب (76) هدف الأهلي.
وسمح هذا الفوز للهلال بالابتعاد في الصدارة بفارق 6 نقاط عن ملاحقه الشباب، مستفيداً من تعادل الأخير مع ضيفه الفتح 2-2 الأربعاء الماضي.
وبدأت المباراة سريعة من الفريقين خصوصاً من الجانب الهلالي صاحب الأرض بهجوم مبكر وحضر ياسر القحطاني الكرة لأحمد الفريدي داخل المنطقة راوغ بها الظهير منصور الحربي لكن وليد عبد ربه تدخل في الوقت المناسب ليبعد الكرة إلى ركنية (15)، ثم حصل الهلال على فرصة أخرى عندما لعب تياجو نفيز كرة عرضية لعبد الله الزوري الذي سددها نحو المرمى لكن محاولته مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى ياسر المسيليم (20).
ونجح ويلهامسون في افتتاح التسجيل بعد أن فشل المدافع الأيسر منصور الحربي من إبعاد عرضية
عبد الله الزوري بالرأس لتصل للسويدي الذي أودعها المرمى على يمين الحارس الأهلاوي المسيليم معلناً تقدم الهلال (24).
وجاءت بداية الشوط الثاني هادئة نسبياً من الفريقين ولم ترتق لمستوى الشوط الأول وقد شهدت خروج ويلهامسون مصاباً (52) ليدخل عيسى المحياني بدلاً منه. وكاد الأهلي أن يعود لأجواء المباراة عن طريق مالك معاذ بعد أن تلقى عرضية من منصور الحربي استلمها بكل هدوء وسدد على مرمى محمد الدعيع الذي استبسل في إبعادها لتعود إلى عبد الراحيم الجيزاوي لكن الدعيع كان يقظاً للكرة للمرة الثانية (59).
ونفذ نيفيز ركلة ركنية على رأس ياسر القحطاني الذي أودعها في المرمى الأهلاوي (68)، قبل أن ينجح البديل حسن الراهب في تقليص النتيجة برأسية في مرمى الدعيع (77).
وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة ترك نيفيز بصمته في المباراة بعد أن راوغ المدافعين الأهلاويين وسدد بيسراه كرة قوية حاول المسيليم إبعادها لكن الكرة تهادت داخل الشباك (90).
واستعاد الوحدة المركز الرابع من النصر بعد فوزه الساحق على مضيفه نجران متذيل الترتيب بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها مهند عسيري (5 و63 و85) ورفيق عبد الصمد (51) وسلمان الصبياني (53). كما حقق الاتفاق فوزاً كبيراً على الرائد بثلاثة أهداف سجلها عبد الرحمن القحطاني (7) والروماني كريستيان دانالاشيه (24) ويوسف السالم (80).
وجاء ترتيب فرق الصدارة، الهلال 44 نقطة، الشباب 35 نقطة، الاتحاد 29 نقطة، الوحدة 23 نقطة، النصر 21 نقطة، الأهلي 20، والفتح 18، والتفاق 16.

اقرأ أيضا