الإمارات

الاتحاد

نجاح تجربة إخلاء لحريق وهمي بالمنطقة التاريخية بالشندغة

دبي (الاتحاد)

نجحت بلدية دبي في تنفيذ أكبر تجربة بتنفيذ تمرين إخلاء وهمي بالمنطقة التاريخية بحي الشندغة لإنقاذ المنطقة أولاً وثانياً للمحافظة على سلامة العاملين بالمنطقة من أخطار الحريق التي هددتهم، صرح بذلك المهندس رضا سلمان مدير إدارة الصحة والسلامة العامة ورئيس فريق الطوارئ بالبلدية وذلك خلال دقيقة واحدة.
فقد فوجئ الجمهور في حي الشندغة التاريخي بجرس الإنذار ينطلق معلناً اندلاع حريق كبير ولكن سرعان ما ظهر فريق من المنقذين من المركز يرشدون الجميع إلى مخارج الأمان بالنسبة لهم حتى تم إخلاء المنطقة بالكامل.
وكان المهندس رضا سلمان قد أعد خطة متكاملة لتنفيذ عملية الإخلاء لمواجهة حالات الطوارئ من حريق أو غيرها وخاصة أن المنطقة التاريخية مهمة جداً لدبي خاصة الجزء السياحي للتعرف على مدى جاهزية فريق العاملين بالمنطقة وجاهزيتهم لمواجهة حالات الطوارئ من حرائق أو غير ذلك.
وتم وضع كافة التكليفات لفريق الإنقاذ بالمركز بالتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وشرطة دبي في إطار الحرص على سلامة الموظفين والمتعاملين وتم أعداد سيناريو لإخلاء المركز في حالة نشوب حريق في أقل وقت ممكن مع تفادي تعرض أحد من المركز سواء الجمهور أو العاملين لأية أضرار.
وأشرف المهندس رضا سلمان مدير إدارة السلامة والصحة العامة على سيناريو الموضوع بحكمة شديدة وذلك بهدف توعية الزوار وموظفي المنطقة الأثرية بالإجراءات الواجب اتخاذها لضمان سلامتهم في حالات الإخلاء وإعداد ورفع جاهزية كافة الجهات وتعليل الإصابات والوفيات لمثل هذه الحالات والتعرف على أية احتياجات مستقبلية أو تطويرية للجهات وتحديد نقاط الضعف والقوة من خلال تقييم عملية الإخلاء.

اقرأ أيضا

منع استيراد «المعسل» ولفائف السجائر «المسخنة» اعتباراً من أول مارس