الاتحاد

عربي ودولي

ضبط مخزن صواريخ متطورة في سيناء

العريش (د ب أ) - ضبطت مديرية أمن شمال سيناء في مصر فجر أمس مخزن صواريخ أميركية حديثة مضادة للدبابات والطائرات بمنطقة «بئر الحفن» في جنوب مدينة العريش. وقال مصدر أمني مصري إن معلومات وردت لمديرية أمن شمال سيناء عن تهريب شحنة صواريخ لقطاع غزة عبر الأنفاق، بعد تخزينها في مخزن سري جنوب مدينة العريش، عاصمة محافظة شمال سيناء.
وأضاف المصدر أنه عقب تلقي وزارة الداخلية هذه المعلومات تم تشكيل قوة أمنية كبيرة من الشرطة، بقيادة مساعد وزير الداخلية للأمن العام ومساعد الوزير للبحث الجنائي، وتمت مداهمة منطقة «بئر الحفن». وتابع أنه «بمساعدة مخبرين سريين تم التوصل لمكان المخزن السري، وعثر فيه على 6 صواريخ حديثة أميركية الصنع داخل حفرة كبيرة في الأرض تمهيدا لتهريبها إلى قطاع غزة عبر الأنفاق».
وقال المصدر إنه «تمت مصادرة الصواريخ، التي كانت مزودة بقاعدة وبطارية إطلاق». وأوضح أن طول الصاروخ كان 75 سنتميترا وقطره 40 سنتيمترا ومداه كيلومتران. ورجح تهريبها من ليبيا إلى سيناء.
على صعيد متصل، قتل جندي مصري مساء الخميس إثر إصابته بطلق ناري مجهول المصدر بالرأس أودى به في الحال بمدينة نخل في وسط سيناء. وصرح مصدر أمني مصري بأن الجندي أحمد عبدالعال محمد (21 عاما) من محافظة سوهاج في جنوب مصر المجند بإحدى سرايا الجيش في وسط سيناء، نقل لمستشفى نخل المركزي جثة هامدة.
وأضاف المصدر أنه يتم التحقيق في ملابسات الحادث. وتضاربت التقارير بشأن مصدر الرصاصة، فهناك أنباء حول خروجها من سلاح زميل له بالخطأ، فيما أشارت تقارير أخرى إلى تعرضه لإطلاق نار من مسلحين خلال مشاركته في إحدى دوريات التمشيط بالمنطقة.

اقرأ أيضا

إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة في لبنان