الاتحاد

كرة قدم

مورينيو: الرغبة وإدارة المجهود تحددان مصير روني

روني (أرشيفية)

روني (أرشيفية)

مانشستر (رويترز)

يعتقد جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد، أن وين روني يمكنه الاستمرار في اللعب على أعلى مستوى لفترة أطول، إذا استطاع إدارة مجهوده بشكل أفضل، حيث دخل المهاجم الذي عادل الرقم القياسي لكبير هدافي يونايتد المرحلة الأخيرة في مسيرته.
وروني على مسافة هدف واحد فقط من أن يصبح الهداف التاريخي ليونايتد، بعدما عادل حصيلة بوبي تشارلتون البالغة 249 هدفاً خلال الانتصار 4-صفر على ريدينج في الدور الثالث لكأس الاتحاد الانجليزي.
ويتبقى لقائد الفريق الذي وصل إلى أولد ترافورد من إيفرتون في 2004 عامان ونصف العام في عقده الحالي.
وأبلغ مورينيو وسائل إعلام بريطانية رداً على سؤال عن الفترة التي يستطيع فيها روني مواصلة اللعب على أعلى مستوى: لا أدري. الأمر يعتمد عليه خاصة على قوته الذهنية ومدى رغبته في ذلك.
وتابع: اعتقد أن كل شيء يعتمد على الرغبة فهي الشيء الأكثر أهمية. لديه الحافز وإذا حافظ عليه فانه يستطيع مواصلة اللعب على أعلى المستويات.
وفقد المهاجم البالغ من العمر 31 عاماً الذي سجل هدفاً وحيداً في الدوري الممتاز حتى الآن هذا الموسم مكانه في التشكيلة الأساسية ليونايتد.
وكانت المباراة أمام ريدينج المرة السابعة فقط التي يلعب فيها لمدة 90 دقيقة كاملة هذا الموسم.
ويعتقد مورينيو أن لاعب الوسط مايكل كاريك والمهاجم زلاتان ابراهيموفيتش وكلاهما «35 عاماً» إضافة إلى روني يمكن الاعتماد عليهم باعتدال لإخراج الأفضل منهم خاصة ،وهم في المرحلة الأخيرة من مسيرتهم.
وأضاف: من المحزن دائماً أن تنتهي مسيرة لاعبين مثل هؤلاء، لكنهم يتقدمون في السن وهو أمر لا يمكننا منعه.
وتابع: لكن إذا اعتنيت بنفسك جيداً وإذا تدربت جيداً، وإذا كنت تلعب تحت إشراف مدرب وجهاز فني يتمتعون بالذكاء الكافي لفهم الفارق بين جسد شاب يافع ورجل في الثلاثين من عمره.. عندها فقط يمكن أن تتأجل لحظة النهاية في مسيرتك.

اقرأ أيضا