الاتحاد

كرة قدم

الهلال يحافظ على الصدارة بـ«رباعية» التعاون

الهلال حقق فوزاً مهماً على التعاون (إي بي أيه)

الهلال حقق فوزاً مهماً على التعاون (إي بي أيه)

الرياض (د ب أ) و(أ ف ب)

حافظ الهلال على فارق النقاط الثلاث مع مطارده الأهلي بفوزه على التعاون 4-2 أمس الأول في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم، فيما تخطى الأهلي بصعوبة منافسه الفتح بثنائية.
ورفع الهلال رصيده إلى 37 نقطة من 15 مباراة مقابل 34 للأهلي حامل اللقب.
على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، احتاج الهلال إلى ثلث ساعة فقط لحسم المباراة لصالحه وبثلاثية سجلها البرتغالي ريكاردو ماتشادو بالخطأ في مرماه (4) والبرازيلي ليو بوناتيني (11 و 22). ومع أن التعاون قلص الفارق بوساطة محمد البريك، الذي سجل بالخطأ في مرماه (45)، إلا أن البديل ياسر القحطاني أعاد الفارق بإضافة الهدف الهلالي الرابع (69 من ركلة جزاء)، قبل أن يسجل التعاون هدفا ثانياً عن طريق ماتشادو (87).
وانتزع الأهلي فوزاً صعباً من ضيفه الفتح 2 /‏‏ صفر خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول، ويدين الأهلي بالفضل في هذا الفوز للاعبه علي عواجي، الذي سجل هدفي فريقه في الدقيقتين 84 والثالثة من الوقت بدل الضائع.
ورفع الأهلي رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني، فيما توقف رصيد الفتح عند ثماني نقاط في المركز الرابع عشر الأخير.
كان الهدوء والحذر هو السمة السائدة مع بداية الشوط الأول من اللقاء وبمرور الوقت فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللعب واستغل وسط الملعب لشن هجمات متتالية على مرمى الفتح.
ومر الربع ساعة الأول من المباراة وسط سيطرة كبيرة للأهلي على مجريات اللعب ومحاولات مكثفة لتسجيل هدف مبكر وسط دفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي الفتح.
ولم يشهد الربع ساعة الأول أي خطورة على المرميين باستثناء كرة وحيدة كانت في الدقيقة 15 حينما نفذ محترف الأهلي فيتفازيديس ضربة ركنية وصلت إلى رأس عمر السومة الذي غير اتجاهها لتصل إلى المتقدم فهد حمد الذي قام بتسديدها لكن كرته مرت بجوار القائم.
وجاءت أولى هجمات الفتح في الدقيقة 20 بعد خطأ من حارس الأهلي أحمد الرحيلي حينما حاول إبعاد الكرة، ولكنها اصطدمت في مهاجم الفتح أوكرا ليتغير اتجاها وتصل للمدافع عقيل بلغيث، الذي أبعدها بشكل صعب من مهاجمي الفتح.
وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 30 والتي شهدت هجمة خطيرة للأهلي عندما مرر اليوناني فيتفازيديس كرة عرضية للمتقدم سلمان المؤشر الذي قابلها بضربة رأس، ولكن الكرة مرت بجوار القائم.
ومنع علي المزيدي حارس مرمى الفتح هدفاً محققاً للأهلي في الدقيقة 32 حينما تبادل لاعباً الأهلي محمد عبدالشافي واليوناني فيتفازيديس التمريرات البينية لتصل للأول الذي سددها، لكن المزيدي تألق وتصدى للكرة.
وكاد الفتح أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 36 عندما استقبل جونيور الكرة ليسددها بشكل قوي، ولكن حارس الأهلي أحمد الرحيلي تصدى لها ببراعة.
لم تختلف الدقائق الأخيرة من الشوط الأول كثيراً عن بدايات الشوط فالسيطرة كانت لصالح الأهلي عبر تحركات عديدة قادها حسين المقهوي وتيسير الجاسم وفيتفازيديس وإزعاج المهاجم عمر السومة، ولكن لم يكتب لها النجاح بالتسجيل حتى أعلن حكم اللقاء نهاية زمن الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
ومع بداية الشوط الثاني، دخل لاعبو الأهلي بحثاً عن التسجيل وكثفوا من هجماتهم، وكاد الأهلي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 47 حينما صوب عمر السومة مهاجم الأهلي الكرة من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء بشكل قوي ارتطمت في الحائط البشري لتعود إلى فيتفازيديس الذي عاد وأسقطها بشكل طويل ومرتفع داخل منطقة الجزاء ليقابلها السومة بضربة رأس تصدى لها بصعوبة على المزيدي حارس الفتح.
ورد فريق الفتح مباشرة عند الدقيقة 49 بهجمة مرتدة سريعة وصلت إلى أوكرا، الذي حاول السيطرة على الكرة وتصويبها إلا أن حارس مرمى الأهلي أحمد الرحيلي تصدى لها على مرتين وبصعوبة.
واستغل جونيور لاعب الفتح تمريرة طولية من مرتدة سريعة وتوغل داخل منطقة الجزاء ليصبح في مواجهة مرمى الأهلي وحاول التسديد لكن مدافع الأهلي محمد الفتيل منعه من التصويب، وذلك في الدقيقة56، وكاد ماجد هزازي مدافع فريق الفتح أن يكلف فريقه هدفاً في الدقيقة 59 عندما أخطأ بإعادة الكرة إلى حارس المرمى لتصل إلى المتقدم سلمان المؤشر لاعب الأهلي الذي سدد كرة رائعة لكنها جاءت بعدية عن المرمى.
وفي الدقيقة 79 نفذ فيتفازيديس كرة حرة من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 79 لتصل إلى المدافع محمد أمان الذي قابلها بضربة رأس، لكن المزيدي تصدى لها بصعوبة.
واستمرت محاولات الأهلي الهجومية حتى جاء الهدف الأول في الدقيقة 84 عن طريق لاعبه علي العواجي عندما لعب فيتفازيديس الكرة من ركلة ركنية داخل منطقة جزاء الفتح قابلها عواجي بضربة رأس إلى داخل المرمى.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، عاد عواجي ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه.
فمن هجمة مرتدة وبعد سلسلة من التمريرات بين السومة وفيتفازيديس وصلت الكرة لعواجي الذي سددها داخل المرمى ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 2 /‏‏ صفر.

اقرأ أيضا