الاتحاد

الإمارات

آخر الابتكارات.. جبيرة خشبية للكسور توضع في السخان!!

عرض مؤتمر دبي الدولي للإسعاف جبيرة خشبية مبتكرة مصنوعة من الخشب من البلاستيك القابل للتحلل خلال 3 أشهر، وتمثل آخر ما توصل إليه العلم في مجال الكسور، وهي طبيعية بنسبة 100%، وهي خفيفة جدا ويصل وزنها إلى جرامات معدودة، وهي اقل في الوزن مقارنة بالجبيرة المصنوعة من الجبس بنحو 10 أضعاف.
 
وتوضع في سخان درجة حاراته تصل إلى 65 درجة مئوية، حتى تصبح لينة وبالتالي تصبح مرنة، ليتم تشكيلها حسب مكان الكسر، وتستعد العديد من الجهات الصحية الحكومية استخدام هذه الجبيرة في القريب العاجل، حيث تم عمل طلب توريد من إحدى هذه الجهات، وبدأت الإجراءات للتوريد من مرفق طبي آخر.


وتتميز هذه الجبيرة بأنها يتم تسخينها وتركيبها على مكان الكسر خلال دقيقتين منها دقيقة تتعلق بتسخينها في السخان، وأيضا هي سهلة التشكيل بأي طريقة وبالتالي يمكن استخدامها في أي مكان في جسم الإنسان فيه كسر، ولا تتسبب هذه الجبيرة في الحكة على عكس الجبس الذي يسبب حرارة واحمرار للجلد.


كما أنها لا تتسبب رائحة من طول مدة وضعها على مكان الكسر وتساعد على تهوية الجلد، ويمكن أن يتم تصوير الأشعة دون الحاجة إلى نزع الجبيرة، حيث يمكن للأشعة التقاط الصورة لوضع العظام مع وجود هذه الجبيرة.

 

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الاقتصاد التشيلي