عربي ودولي

الاتحاد

تظاهر الآلاف في أستراليا بسبب حرائق الغابات

تظاهر الآلاف في أستراليا بسبب حرائق الغابات

تظاهر الآلاف في أستراليا بسبب حرائق الغابات

شارك الآلاف في أستراليا، اليوم الجمعة، في مظاهرات بعدما سئموا الشعور بالحرارة المنبعثة من حرائق الغابات والتي يرون أنها ترجع إلى التغير المناخي، وقرروا انتقاد ساسة بلادهم في احتجاجات خرجت في أنحاء البلاد.
وشارك عشرات الآلاف، وقد تضرر بعضهم مباشرة جراء حرائق الغابات، في معظم المدن الأسترالية الكبرى، ووجهوا انتقادات لطريقة الحكومة المحافظة في التعامل مع أزمة حرائق الغابات وطالبوا بإجراءات فورية في مواجهة التغير المناخي.
يشار إلى أن أكثر الحرائق قد أتت على حوالي عشرة ملايين هكتار من الأرض في أنحاء أستراليا منذ بدء موسم حرائق الغابات في سبتمبر، وقد لقي 26 شخصا، على الأقل، ولحق الدمار بآلاف المنازل.
واحتشد عدد كبير من الأشخاص في مدن سيدني وملبورن وبريسبن وأديليد وهوبارت والعاصمة كانبرا مساء اليوم (بالتوقيت المحلي) رغم الطقس الحار الرطب والمطير. كما شهدت مدن أخرى مسيرات مماثلة.

اقرأ أيضاً... حرائق الغابات في أستراليا تتأجج وسط موجة حرارة شديدة

وطالب المشاركون في الاحتجاجات الحكومة باتخاذ مزيد من الإجراءات في إطار جهود إطفاء حرائق الغابات، ودعوا إلى دفع مقابل مادي للمتطوعين في جهود إطفاء الحرائق وتوفير مساكن طوارئ وتعويض المتضررين.
وحمل العديد من المتظاهرين لافتات تطالب بإقالة رئيس الوزراء سكوت موريسون بسبب نهج تعامله مع أزمة حرائق الغابات، وانتشر وسم (هاشتاج) يطالبه بالاستقالة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا

الكويت: شفاء 5 حالات جديدة من "كورونا"