الاتحاد

كرة قدم

هامبورج بطل النسخة الأولى لـ «كأس التحدي»

 مروان بن غليطة وسعيد حارب يتوجان هامبورج بالكأس (تصوير أفضل شام)

مروان بن غليطة وسعيد حارب يتوجان هامبورج بالكأس (تصوير أفضل شام)

مراد المصري (دبي)

توج هامبورج الألماني بلقب النسخة الأولى من بطولة «كأس حمدان بن راشد للتحدي»، بعد فوزه على النصر 5- صفر، مساء أمس، على ستاد آل مكتوم في دبي.
حضر المباراة، وشارك في تتويج هامبورج بكأس البطولة، المهندس مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وسعيد الطنيجي نائب رئيس اتحاد الكرة، وأحمد خوري نائب رئيس مجلس إدارة النصر، وعدد من الشخصيات الرياضية وأعضاء إدارة النصر.
قام الروماني دان بيتريسكو المدير الفني للنصر، بإجراء العديد من التغييرات على التشكيلة الأساسية لتجنب الإصابات والإرهاق، مع إشراك الحارس الثالث عبدالله قميش، والبرازيلي نيلمار المستبعد لفريق الرديف، مع مشاركة أساسية أولى للبناني جوان العمري.
من جانبه، دفع الفريق الألماني بالقائمة الكاملة والأساسية التي يخوض بها منافسات الدوري الألماني، وبدا واضحاً جديته بالتعامل مع مجريات اللقاء.
جاءت بداية المباراة متوازنة، من دون خطورة تذكر على المرميين، مع اعتماد النصر على الهجمات الخاطفة، لمباغتة الدفاع الألماني الصلب، فيما لم تهتز ثقة مدافعي «العميد» أمام مهاجمي المنافس.
واضطر النصر لإخراج خالد جلال الذي تعرض لإصابة في الدقائق الأولى، ولعب بدلاً منه محمود حسن لاعب حتا، وتألق الحارس قميش بالتصدي لتسديدة صاروخية من المهاجم لوكا، منقذاً مرماه من فرصة هدف محقق في الدقيقة 23، وعاد قميش ليفرض نفسه، مؤكداً أنه الأبرز في صفوف «الأزرق»، كما تصدى لتسديدة صاروخية من موللر في الدقيقة 25.
ومن ركلة حرة مباشرة نفذها عبد العزيز برادة، حولها سالم صالح برأسه داخل الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل في الدقيقة 31، وتألق قميش مجدداً، حينما واجه بوبي وود المنفرد، ووقف صداً منيعاً للمرة الرابعة أمام تسديدته، وتعرض مبارك سعيد لإصابة، ليشارك جاسم يعقوب بدلاً منه في الدقيقة 40، وافتتح لويس هولتبي التسجيل لهامبورج، حينما تابع كرة عرضية أمام المرمى في الدقيقة 43.
وفي الشوط الثاني، ظهر قميش مجدداً بتصدٍ خامس لتصويبة مايكل من داخل المنطقة في الدقيقة 55، وتابع هولتبي كرة مرتدة من قائم النصر، ليودعها داخل الشباك، معلناً الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 56، وتمكن «البديل» فين بوراث من تسجيل الهدف الثالث، بمتابعة كرة عرضية، حولها بقدمه داخل الشباك في الدقيقة 58.
وعاد بوراث لمتابعة الكرة داخل المنطقة محرزاً الهدف الرابع في الدقيقة 62.
وشهدت المباراة مشاركة إسماعيل مطر في صفوف النصر، بدلاً من برادة، وقام لاعبو النصر بتكريمه ومنحه شارة القيادة، فيما حظي باستقبال خاص من الجماهير، وأضاف آرون هانت الهدف الخامس لهامبورج من هجمة مرتدة في الدقيقة 76.

اقرأ أيضا