الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«لا تشلون هم» توصل الدواء لمنازل كبار المواطنين وأصحاب الهمم

«لا تشلون هم» توصل الدواء لمنازل كبار المواطنين وأصحاب الهمم
20 مارس 2020 01:41

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت الخدمات العلاجية الخارجية إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» مبادرة «نوصلكم... لا تشلون هم»، والرامية لتوصيل الدواء إلى المنزل، حرصاً منها على سلامة وصحة المتعاملين معها، وتقديم رعاية صحية وفقاً لأعلى المعايير العالمية، وتماشياً مع معايير دائرة الصحة أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، بشأن خدمة تسليم الأدوية لمنازل المرضى.
وقال محمد حواس الصديد، الرئيس التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية، إن إطلاق هذه المبادرة يأتي تنفيذياً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفي إطار حرص سمو على سلامة المواطنين وانسجاماً مع الجهود الوطنية التي تقوم بها مؤسسات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» واحتواء تداعياته.
وأضاف إن القيادة الرشيدة تعد سلامة المواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة أولوية قصوى، وتعتبر صحتهم وسلامتهم أمانة، ومن هذا المنطلق فإن شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» لن تتردد في اتخاذ أي تدابير وقائية وصحية تسهم في الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفي هذا الإطار فقد أطلقت حزمة من الإجراءات الاحترازية للوقاية والحد من انتشار الفيروس، ومنها إطلاق خدمة توصيل الأدوية للمنازل بالشراكة مع شركة «توزيع».
وأوضح أن مبادرة «نوصلكم لا تشلون هم» تستهدف في المرحلة الأولى كبار المواطنين الذين يعانون من الأمراض المزمنة وفي المرحلة الثانية سوف تشمل مراجعي عيادة الأمراض المزمنة وأصحاب الهمم، وذلك بهدف تخفيف العبء عنهم وتجنيبهم الحاجة للذهاب إلى المركز الصحي، بالإضافة إلى التقليل من احتمالية إصابتهم بالعدوى، حيث سيقوم الطبيب بالتواصل معهم هاتفياً لتقديم الاستشارة اللازمة لهم، ومن ثم كتابة وصفة الدواء الذي يحتاجونه، وإيصاله مباشرة إلى منازلهم، بالتعاون مع شركة توزيع.
من جانبه أكد علي النعيمي المدير العام‏ لشركة توزيع أن مبادرة «نوصلكم لا تشيلون هم» تأتي انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة وجهودها الحثيثة في توفير أفضل الخدمات للمواطنين، خاصة كبار المواطنين، وتوصيل كافة ما يحتاجون إليه من الدواء لتخفيف العبء عنهم والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. وقال إن هذه المبادرة تعد رائدة وتنسجم مع توجيهات قيادتنا الرشيدة مثمناً حرص القيادة على سلامة المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات، مؤكداً جاهزية الشركة على الوفاء بالتزاماتها بتوفير الدواء من خلال فرق العمل طوال 24 ساعة من أجل أن ينعم المواطنون بالراحة وعدم القلق من أي شيء، استجابة لما قاله صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

خدمات عالية الجودة للمتعاملين
ومن جانبها أكدت الدكتورة نورة الغيثي، المديرة التنفيذية للعمليات، في الخدمات العلاجية الخارجية، حرص شركة «صحة» على تقديم خدمات وقائية وعلاجية عالية الجودة للمتعاملين معها، مشيرة إلى أن هذه المبادرة تتماشى مع المعايير التي وضعتها دائرة الصحة أبوظبي بشأن خدمة تسليم الأدوية لمنازل المرضى، والتي تحدد حزمة من المتطلبات التي تضمن التسليم الآمن للأدوية بما في ذلك مراعاة شروط التخزين والحرص على أن الأدوية التي يتم تسليمها للمرضى تحوي ختم إغلاق المنتج ولم يسبق فتحها من قبل وضمان اتباع الإجراءات اللازمة للحفاظ على سرية معلومات المرضى وغيرها.
وقالت إنه بموجب مبادرة «نوصلكم لا تشلون هم»، سيقوم طبيب الأسرة المعالج في أحد مراكز الخدمات العلاجية الخارجية في شركة «صحة» بمراجعة قوائم المرضى الذين يراجعون عيادة الأمراض المزمنة والتأكد ممن تنطبق عليهم المبادرة، ومن ثم يقوم الطبيب بالتواصل مع المريض هاتفياً للاطمئنان على وضعه الصحي ومراجعة ملفه الطبي، وإخطاره بخدمة توصل الدواء للمنزل التي أطلقتها شركة «صحة» وإيصال الأدوية التي يحتاجها إلى منزله مباشرة، بالشراكة مع شركة توزيع.
كما سيتم التنسيق بين الطبيب المعالج وصيدلية العيادة ليقوم الصيدلاني بتجهيز الوصفة الطبية، وطباعة تعليمات استخدام الدواء، مع مراعاة نقل الأدوية التي تحتاج إلى درجة حرارة معينة في ثلاجات، مع مراقبة درجة الحرارة بشكل مستمر، وبعد تجهيز الوصفة يتم تسليمها لشركة توزيع لتقوم بدورها بإيصال الدواء إلى منزل المريض، ومن ثم يقوم الصيدلاني بالتواصل مع المريض للتأكد من استلام الدواء ومراجعة تعليمات الاستخدام معه. وأضافت أنه يتم في جميع مراحل تجهيز ونقل الدواء، الحرص التام على اتباع إجراءات التعقيم من قبل جميع العاملين حرصاً على سلامة الجميع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©