الاتحاد

الرياضي

افتتاح البطولة الدولية وكأس الخليج للقفز بالمظلات في دبي

الألعاب النارية أضاءت سماء دبي في اقتتاح البطولة الدولية للقفز بالمظلات

الألعاب النارية أضاءت سماء دبي في اقتتاح البطولة الدولية للقفز بالمظلات

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات وكأس الخليج 2010 مساء أمس بالميناء السياحي بالجميرا.
بدأ الحفل بعزف السلام الوطني للدولة لحظة وصول سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ثم ألقى يوسف الحمادي رئيس اللجنة المنظمة كلمة، رحب فيها بسمو راعي حفل الافتتاح وبالضيوف.
ووجه رئيس اللجنة المنظمة التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمناسبة الذكرى الرابعة لتولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي.
كما وجه الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس دبي الرياضي، لرعايته الكريمة للبطولة ودعمه اللا محدود، مما كان له أكبر الأثر في كتابة شهادة نجاحها قبل أن تبدأ، والشكر أيضاً لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم لرعاية حفل الافتتاح.
وقال رئيس اللجنة المنظمة: “حاولنا أن نقدم بطولة مظلية في ثوب جديد يواكب ما تشهده دبي من إيقاع عصري حديث لكل مناحي الحياة، ولذلك سوف تشهد البطولة إقامة ثلاث بطولات في آن واحد وهي دقة الهدف، والتماسك والتزحلق المظلي على الماء الذي يقام لأول مرة في المنطقة، إلى جانب الاستعراضات الجوية التي يقدمها ثلاثة طيارين بارعين في العالم، ونسعى لتفعيل نشاطنا، وتنظيم كافة الرياضات الجوية”.
ثم ألقى جون لي مدير الاتحاد الدولي للرياضات الجوية كلمته والتي وجه فيها الشكر إلى راعي البطولة وراعي حفل الافتتاح كما وجه الشكر إلى جمعية الإمارات للطيران وتمنى التوفيق للمشاركين والنجاح للمنظمين”.
بعدها شهد الحضور أوبريت البطولة، ثم تم عرض بروفايل عن مدينة دبي يحكي قصة الماضي والحاضر، وقدمت فرقة أوروبية عروضاً أكروباتية نالت إعجاب الحضور واختتم الحفل بالألعاب النارية، وسوف تنطلق المنافسات اليوم.
حضر حفل الافتتاح سعيد عبدالغفار أمين عام اللجنة الأولمبية، والدكتور أحمد سعد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، وعبدالملك جاني أمين عام اتحاد الشرطة، والشيخ أحمد المعلا، وسعيد حارب المدير التنفيذي لنادي دبي للرياضات المائية عضو مجلس دبي الرياضي، والسعودي مبارك السويلم رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي للمظلات، والشيخ سلمان آل خليفة رئيس الوفد البحريني.
من ناحية أخرى تشارك الإمارت بثلاثة فرق في هذه البطولة، حيث يضم الفريق الأول كلا من يوسف حيدر وسيف مطر وعيسى إبراهيم وأحمد راشد وعيسى الدرمكي ويشرف على الفريق المدربان الفرنسيان فرانسي ودانيللي.
وقال حكمنا الدولي سعيد الهاشمي: “منتخبنا تدرب لمدة ثلاثة أسابيع فقط بالدولة قبل البطولة، وهي لمدة لا تكفي، إلا أن قدرات ومهارات قافزينا ستعوض قصر فترة الإعداد”.

اقرأ أيضا

«المؤقتة» تحسم مصير تجمع «الأبيض» في يناير