الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شايفر يبحث آلية الحفاظ على جاهزية «السماوي»

شايفر يبحث آلية الحفاظ على جاهزية «السماوي»
20 مارس 2020 00:08

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

يدرس الألماني وينفريد شايفر مدرب بني ياس، وضع الخطط الأمثل للحفاظ على الجاهزية البدنية والفنية للاعبي الفريق في الوقت الحالي، وبعدما سبق له تحديد الثلاثاء المقبل، موعداً لاستئناف التدريبات الجماعية، إلا أن آلية التنفيذ غير واضحة حتى الآن.
وطلب شايفر من اللاعبين خوض تدريبات يومية في منازلهم، وتحت إشراف الجهاز الفني للفريق عن بعد، في حين من المفترض أن تتم دراسة آلية وطرق التدريب في المرحلة القادمة، عبر خطط جديدة تراعي الظرف الراهن، إلى جانب أهمية عدم احتكاك اللاعبين مع بعضهم البعض، وهناك مقترح بأن تقام جرعات تدريبية لمجموعات صغيرة من اللاعبين، وعلى فترات متباعدة.
ولا شك فإن قرار وقف النشاط الرياضي المحلي، ويتقدمه كرة القدم، من شأنه أن يتسبب في تراجع المستوى الفني والبدني للاعبين، لأن كرة القدم تحتاج إلى التدريبات الجماعية بالدرجة الأولى، للحفاظ على القدرات الخططية للاعبين، وهو الأمر الذي يدركه شايفر، والذي يسعى لعدم تجاوز هذا الأمر.
ويصب شايفر «عصارة» خبرته الممتدة على مدار أكثر من أربعة عقود، وهو الذي يعتبر أكبر مدربي دوري الخليج العربي سناً «70 عاماً»، في هذا الظرف الصعب الذي تمر به كرة القدم العالمية، في محاولة منه للحفاظ على لاعبي «السماوي» في أفضل حالاتهم.
وكان بني ياس دخل فترة توقف النشاط المحلية، بعد فوز ثمين على اتحاد كلباء بنتيجة 2-1 في «الجولة 19»، وأسهم في رفع رصيده إلى 23 نقطة، في المركز التاسع بجدول الترتيب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©