الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تمديد تأجيل «البريميرليج» حتى نهاية أبريل

تمديد تأجيل «البريميرليج» حتى نهاية أبريل
20 مارس 2020 00:07

لندن (أ ف ب)

مدد مسؤولو كرة القدم الإنجليزية تعليق المباريات المحلية حتى 30 أبريل المقبل، بعد اجتماع طارئ عقدته رابطتا الدوري الممتاز «البريميرليج» والدوري الإنجليزي «إي أف أل» أمس.
ويأتي هذا القرار بعد إرجاء كأس أوروبا للمنتخبات من الصيف المقبل إلى صيف 2021، ما فتح باب تمديد موعد نهاية الدوري، بحال سمحت ظروف تفشي الفيروس الذي أرهق بطولات «القارة العجوز».
وجاء في البيان المشترك للاتحاد الإنجليزي، رابطتي الدوري، اللاعبين والمدربين «قررنا بشكل جماعي تمديد تأجيل المباريات الاحترافية في إنجلترا حتى الخميس 30 أبريل».
وأضاف البيان «نحن متحدون في التزامنا لإيجاد طرق لاستئناف موسم 2019-2020 لكرة القدم، وضمان خوض جميع المباريات المحلية والأوروبية، بعد أن تصبح الأمور آمنة وممكنة».
وكانت المنافسات المحلية قد أرجئت في بادئ الأمر الجمعة الماضي حتى الرابع من أبريل المقبل، بعد إصابة مدرب أرسنال، الإسباني ميكل أرتيتا وجناح تشيلسي الشاب كالوم هادسون- أودوي، من بين حالات أخرى، بفيروس «كوفيد-19».
ويتصدر ليفربول، بطل أوروبا 2019، ترتيب الدوري بفارق شاسع يبلغ 25 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي، وكان أقرب من أي وقت مضى لإحراز لقبه الأول منذ 1990. وشملت قرارات التعليق المتخذة في الآونة الأخيرة، إلغاء مباراتي منتخب إنجلترا الوديتين مع إيطاليا والدنمارك في 27 و31 مارس الجاري.
كما أعلن نادي إيفرتون فرض حجر صحي على لاعبي فريقه، كما أعلن واتفورد وبورنموث عن عزل فردي لبعض لاعبيهم بسبب عوارض ومخاوف من الفيروس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©