الاتحاد

الإمارات

حامد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة حريصة على تطوير التعليم بأفضل الممارسات لضمان الجودة والتميز

..وسموه خلال تسليم الشهادة  لإحدى الخريجات

..وسموه خلال تسليم الشهادة لإحدى الخريجات

إبراهيم سليم (أبوظبي)

نظمت جامعة خليفة - برعاية وحضور سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان سمو ولي عهد أبوظبي رئيس مجلس أمناء الجامعة، مساء أمس، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»- حفلاً بمناسبة تخريج 333 من طلبة الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس.
وأكد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تواصل مسيرة تعزيز الجانب التعليمي بأفضل الممارسات والبرامج التعليمية لضمان الجودة والتميز، والارتقاء إلى المستويات المتقدمة للكفاءات والمخرجات التعليمية، مشيداً بدعم ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للتعليم وتلقي المعرفة والبحث العلمي.
وقام سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، خلال الحفل، بتسليم الشهادات للخريجين.
وهنأ سموه الطلاب والطالبات على اجتيازهم هذه المرحلة المهمة في مسيرتهم التعليمية، متمنياً لهم التوفيق في خدمة وطنهم في مواقع مسؤولياتهم المستقبلية.
حضر الحفل الذي أقيم تحت شعار «صناعة المستقبل» أعضاء مجلس أمناء جامعة خليفة وإدارة الجامعة، وعدد من أساتذة الجامعة، ولفيف من كبار الشخصيات من القطاعات المختلفة والأوساط الأكاديمية.
شهد حفل تخريج الدفعة الثانية من طلبة الدكتوراه والدفعة الأولى من طلبة الماجستير في الهندسة الميكانيكية، بالإضافة إلى الدفعة الأولى من خريجي برنامج البكالوريوس في الهندسة المدنية، كما منحت جامعة خليفة الشهادات لخريجي الماجستير في الهندسة النووية وأمن المعلومات والأمن المدني والدولي والماجستير عن طريق البحث في الهندسة، بالإضافة إلى منح درجة البكالوريوس في الطيران والفضاء والهندسة الطبية الحيوية وهندسة الاتصالات وهندسة الكمبيوتر والهندسة الكهربائية والإلكترونية والهندسة الميكانيكية. وقال الدكتور تود لارسن، رئيس جامعة خليفة: إننا لا نحتفل بأوائل دفعة خريجي برنامج الهندسة المدنية فحسب، لكننا نحتفل بعدد من الخريجين الذين تألقوا بشكل كبير كمنافسين وكمبدعين سواء محلياً أو عالمياً. ويسعدنا أن نراهم قد أصبحوا خريجين يحملون اسم الجامعة معهم، ونأمل بأن تستمر علاقتنا معهم سواء كطلبة دراسات عليا أو كباحثين أو كممثلي مؤسسات تقدم الرعاية أو تعمل بالشراكة مع الجامعة، مشيراً إلى أن الجامعة حريصة على متابعة كيف ستساهم معارفهم وخبراتهم وطموحهم في تعزيز مسيرة التطور في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف: إن جامعة خليفة تفخر بقدرتها على إعداد خريجين قادرين على مواجهة تحديات المستقبل وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم ومتابعة اهتماماتهم، وهو ما أدى إلى وجود كوادر مؤهلة على أعلى مستوى من الشباب والشابات المستعدين لدخول عالم العمل والتفوق.
من جهته، قال الدكتور عارف سلطان الحمادي، مدير جامعة خليفة: إن جامعة خليفة تأسست برؤية حكيمة من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وهو ما يحتم علينا أن نسعى جاهدين للارتقاء إلى مستوى رؤية سموه عن طريق رعاية الطلبة والاستثمار في المستقبل.
وأضاف: إننا نشهد في هذا الحفل تخريج 330 من أبناء وبنات الوطن من الكوادر القادرة على دخول سوق العمل بقوة حيث يتمتعون بقدرات علمية ومهارات عملية وسيساهمون في صناعة مستقبل دولتنا الحبيبة وتحقيق الرؤى السامية لقيادتها الحكيمة، معربا عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمه المتواصل للجامعة وتوفير كل ما من شأنه الوصول بمستوى الجامعة إلى العالمية.
كما قدم الحمادي الشكر لسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي لمتابعته المستمرة لشؤون الجامعة، الأمر الذي يساهم في تأهيل خريجيها على أعلى مستوى لتحقيق تنافسية عالية.

برامج بكالوريوس
توفر جامعة خليفة تسعة برامج بكالوريوس في هندسة الطيران والفضاء والرياضيات التطبيقية والإحصاء (مع إمكانية التركيز على الرياضيات المالية /‏ علم الأحياء الرياضي) والهندسة الطبية الحيوية والهندسة المدنية وهندسة الاتصالات وهندسة الكمبيوتر (مع إمكانية التركيز على أنظمة البرمجيات) والهندسة الكهربائية والإلكترونية (مع إمكانية التركيز في أنظمة الطاقة) والهندسة ??الصناعية وهندسة النظم والهندسة الميكانيكية. كما تقدم الجامعة مجموعة من برامج الدراسات العليا، بما في ذلك درجة الماجستير في الأمن المدني والدولي والهندسة النووية وأمن المعلومات والهندسة الكهربائية.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك يفتتح «معرض الأدوية» في أبوظبي