الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

111 خيلاً في كأس دبي العالمي

111 خيلاً في كأس دبي العالمي
20 مارس 2020 00:08

محمد حسن (دبي)

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس دبي العالمي القائمة الأولية للخيول المشاركة في حفل السبت 28 مارس 2020 بمضمار ميدان في الأمسية التاريخية للحدث الذي يحتفل بيوبيله الفضي، بمرور 25 عاماً على إقامته.
وتضم القائمة الأولية التي تم الكشف عنها 111 خيلاً من أفضل خيول العالم تشارك في الأشواط التسعة تتضمن ستة سباقات للفئة الأولى، واثنين من سباقات الفئة الثانية، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز الأمسية 35 مليون دولار، متضمنة شوط كأس دبي العالمي الذي تبلغ جوائزه 12 مليوناً.
وتتصدر قائمة المشاركة نخبة من الخيول الفائزة في سباقات الفئة الأولى على مستوى العالم في الشوط الرئيس، يبرز منها «بن بطل» لجودلفين، والجواد الأميركي «سير وينستون» بطل بيلمونت ستكيس، وممثل اليابان «كريسوبريل»، وبطل كأس بيجاسوس «متشو جستو».
أما سباق لونجين دبي شيما كلاسيك البالغة قيمة جوائزه المالية 6 ملايين دولار، فيتصدر القائمة كل من «غياث»، وبطل سباق هونج كونج فاس الجواد «جلوري فاس».
وتدافع الفرس اليابانية «الموند آي» عن لقب سباق دبي تيرف الذي تبلغ قيمة جوائزه أيضا 6 ملايين دولار، ويشارك في المنافسة على اللقب أيضا النجم «وين برايت» بطل كأس هونج كونج للفئة الأولى، بجانب «بيرني روي» لجودلفين الذي اجتذب الأنظار، عبر فوزه القوي بلقب جبل حتا في السوبر ساترداي.
أما أغنى سباقات السرعة في العالم على الأرضية الرملية، سباق جولدن شاهين للفئة الأولى الذي تبلغ قيمة جوائزه 2.5 مليون دولار، فيجتذب «امبريال هينت»، ويستقطب كل من سباق القوز للسرعة الذي تبلغ قيمة جوائزه مليوني دولار، وديربي الإمارات البالغ إجمالي جوائزه 2.5 مليون دولار نخبة مميزة من الخيول الأوروبية والأميركية واليابانية، فضلاً عن خيول الإمارات. ويبرز كل من بطل ملبورن كب «كروس كاونتر» لجودلفين، وبطل سانت ليجر «كيو جاردن، في سباق دبي جولد كب.
ويتوقع أن يحتدم التنافس بين نجمي سباقات الميل«كابيزانو»و«سالوت ذا سولجر»، في سباق جودلفين مايل، أما تحدي الخيول العربية سباق دبي كحيلة كلاسيك فيجتذب نخبة من الخيول أبرزها بطل النسخة الماضية«ايه اف ماهر»، وبطل النسخة قبل الماضية«طلاب الخالدية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©