الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«فنار» يواجه «نبراس» في كلاسيكي جبل علي

«فنار» يواجه «نبراس» في كلاسيكي جبل علي
20 مارس 2020 00:07

دبي (الاتحاد)

ينظم مضمار جبل علي، عصر اليوم، فعاليات حفل سباقه الحادي عشر «زعبيل 2»، ويتألف من ثمانية أشواط للخيول المهجنة الأصيلة، متضمنة الشوط الرابع والرئيس على لقب كلاسيكي جبل علي «اليوبيل الفضي»، فيما تبلغ قيمة الجوائز المالية المرصودة بالحفل مليوناً و100 ألف درهم، برعاية شادويل.
ويتطلع «فنار» الفائز في سباقين في إنجلترا، لاقتناص لقب الشوط الرئيس على مسافة 1400 متر «شروط»، بمشاركة 16 خيلاً، وينافس على اللقب رفيقه في الإسطبل «مستيك مون» الذي افتتح موسمه بفوز على ذات المضمار والمسافة.
ويسعى «شمال نبراس» بطل جبل علي مايل لقلب الطاولة على منافسه، على الرغم من كبر سنه، وهناك «أود تو أوتوم» الفائز في آخر سباقين خاضهما على مضمار جبل علي والمسافة، ويدخل في المنافسة أيضاً «بلجريمز تريشر» و«مداهم».
وتتجه الأنظار نحو صاحب المستوى الثابت «تيلورز رو» الذي لم يتأخر عن المركزين الأول والثاني طوال الموسم الجاري، في السباق الافتتاحي لمسافة 1800 متر، ولكن قد يجد منافسة قوية من قبل «ويلش لورد»، وهناك «ماجستيك ثندر» و«تفاخر».
ويواجه «تالنتو بوما» الفائز مؤخراً بمضمار جبل الجواد «كونكلوشن» في الشوط الثاني لمسافة 1950 متر بمشاركة ثمانية خيول، يبرز منها «جورج فيليرز»، و«دهباشي» فيما يسعي «جست ايه بيني» للعودة لمستواه السابق.
ويطمح «مقياس» الفائز في ميدان لتسجيل الفوز، وينافسه صاحب الثلاثة انتصارات «ثري ويكس» في الشوط الثالث لمسافة الميل «تكافؤ»، وهناك خيول لن تكون سهلة المنال، أبرزها «كاراجينسكي» و«نيتيف أبيل»، و«كريفينج»، و«زينهم» و«المرعب»، و«أكوان».
وسيكون الشوط الخامس للخيول المبتدئة في سن ثلاث سنوات على مسافة الميل، غامضاً، ولكن هناك «فالكون كلوز»، و«بدوينز بوي»، و«المطير» صاحب المركز الثالث في الحفل الأخير.
وخصص الشوط السادس للمهرات في سن ثلاث سنوات على مسافة 1400 متر «شروط»، وتطمح «أماني بيكو» الفائزة بسباق مبتدئة لمواصلة انتصاراتها، وتنافسها وصيفتها «مجهولة» و«راهية» و«تابي سيو»، و«إيرلي موشن»، إلى جانب «فارشا».
وسيكون «دارك ثندر» أبرز المرشحين في الشوط السابع المخصص للمبتدئة على مسافة 1400 متر، ولكن يواجه «ليدرشيب» صاحب المستوى الثابت، وهناك القادم الجديد «إنسان». وتختتم الأمسية بسباق سرعة لمسافة 1000 متر «تكافؤ»، بمشاركة 16 خيلاً، أبرزها «ضحوى» الفائز في العين، وهناك الفائز في الشارقة «دينجرس ثوت»، ومكمن الخطورة يأتي من «دريم وارير» و«سولار شاور»، و«ديفي لامب».

الترشيحات
1- تيلورز رو، ماجستيك ثندر، تفاخر.
2- تالنتو بوما، كونكلوشن، دهباشي.
3- مقياس، ثري ويكس، زينهم.
4- فنار، شمال نبراس، مستيك مون.
5- فالكون كلوز، بدوينز بوي، المطير.
6- أماني بيكو، مجهولة، راهية.
7- دارك ثندر، ليدر شيب، إنسان.
8- ضحوى، دينجرس ثوت، دريم وارير.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©