الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

فاطمة الحمادي.. مؤلفة مناهج بدرجة فنانة

فاطمة الحمادي.. مؤلفة مناهج بدرجة فنانة
20 مارس 2020 00:07

هناء الحمادي (أبوظبي)

تسرد الفنانة فاطمة الحمادي حكاية الحرف العربي وأسراره، وتتغنى بها عبر ريشة فنانة عشقت رسم الحرف، ودمجت فيها الحروف بصياغات تشكيلية وإبداعية متناسقة من خلال موهبتها الاستثنائية في إنجاز لوحات تعزف حروفها على أوتار زخرفتها في لوحات فنية وبصرية لافتة، تستهدف جمهور الخط العربي التشكيلي.
فاطمة فنانة تشكيلية بدأت مشوارها الفني بهواية، صقلتها بالدراسة، ثم الانتقال لمرحلة البحث عن الذات الفنية، ثم تدرجت في المجال الوظيفي من معلمة للفنون البصرية إلى موجهه لمعلمي المادة، حتى وصلت إلى مؤلفة لمناهج الفنون البصرية بوزارة التربية والتعليم في الدولة.
وعن تجربتها تقول: تعمقت في الفن بشغف، ومارست الكثير من التجارب الفنية التشكيلية، وتتلمذت على يد نخبة من كبار الفنانين التشكيلين؛ بهدف الوصول لبصمة أتميز بها، وبالفعل تعمقت في «فن الحروف التشكيلية»، وتميزت في الكثير من لوحاتي الفنية بشغف ألواني وحرية تراقص الحروف، ومارست هذا الفن بالكثير من المواد والخامات، منها الألوان المائية، واستخدمت الألوان الأكريليك.
ولم تتوقف عند هذه المحطة الممزوجة بالحروف التشكيلية، بل أقامت معرضاً شخصياً بعنوان «حرف» عام 2018، وشاركت في الكثير من المناسبات الوطنية في رسم عدد من الجداريات مع فريق «جرافيتي الإمارات»، ومعارض فنية ومحلية وعالمية في «لندن –ألمانيا –ليتوانيا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©