الاتحاد

خليجي 21

كانو: نجيد التعامل مع ضغط مباريات الافتتاح

حسن مظفر (يمين) في كرة مشتركة مع إسماعيل عبداللطيف خلال لقاء عمان والبحرين (أرشيفية)

حسن مظفر (يمين) في كرة مشتركة مع إسماعيل عبداللطيف خلال لقاء عمان والبحرين (أرشيفية)

المنامة (الاتحاد) - عبر أحمد كانو لاعب المنتخب العُماني لكرة القدم عن سعادته بتوافد جمهور رابطة ألتراس عُماني خلف المنتخب إلى البحرين لتقديم الدعم والمساندة من المدرجات، في ظل الضغوط المرتبطة بمباراة الافتتاح، والتي سيجيد لاعبو عمان التعامل معها، وقال كانو «أتوقعها بطولة قوية منذ البداية إلى النهاية في ظل تقارب المستويات وجود رغبة الفوز باللقب لدى جميع اللاعبين».
وأضاف «نحن لدينا طموحات كبيرة للغاية، وعيننا على اللقب، ونعي أن المشوار لن يكون سهلاً، ولكننا مطالبون في الوقت نفسه بتقديم أفضل أداء فني ممكن، بهدف إرضاء الشارع الرياضي بالسلطنة، وإضافة انجاز يحسب لهذا الجيل من للاعبين».
وعن الضغوط المرتبطة بمباراة الافتتاح قال «الضغوط تحيط بنا في جميع مباريات البطولة وليس الافتتاح فقط ، والكل يعي ذلك، ولكننا نمتلك خبرات التعامل مع بطولات كأس الخليج، كما نعرف كيف نتعامل مع ضغوط مباريات الافتتاح تقريبا، وأعتقد أنها ليست المرة الأولى التي يكون فيها الأحمر العُماني ضيف مباراة افتتاح كأس الخليج».
وحول غياب علي الحبسي وقاسم سعيد عن تشكيلة البحرين قال، «الحبسي لاعب مؤثر، ولكن المنتخب العُماني 23 لاعباً، وليس الحبسي فقط ، كنت أتمنى وجوده معنا، لأنه قائد حقيقي داخل الملعب وخارجها، ولكن سيثبت حراس مرمى المنتخب أن هناك أكثر من حبسي بصفوف عُمان».
معنويات عالية
من جانبه اعتبر أحمد حديد لاعب منتخب عمان أن معنويات جميع اللاعبين وروحهم القتالية وصلت عنان السماء، مشيراً إلى أن بطولة كأس الخليج هذه المرة لها رونقها الخاص كونها تجمع بين الأشقاء في توقيت مهم للغاية، سواء على المستوى الرياضي أو الاجتماعي والسياسي.
ولفت إلى جاهزية جميع عناصر المنتخب العماني لتقديم أفضل مستوى بالبطولة بداية من لقاء الافتتاح الذي تمنى أن يوفق خلاله زملاؤه اللاعبون في الخروج بنتيجة إيجابية للحصول على الدفعة النفسية والمعنوية المطلوبة لاستكمال المشوار بالثقة المطلوبة آملاً في تأهل سهل للدور الثاني.
واعترف حديد بصعوبة البطولة رغم ذلك، وقال «نعلم أن جميع المباريات ستكون صعبة، كثير من اللاعبين لديه خبرات كافية الآن للتعامل مع صعوبة البطولة والضغوط المرتبطة بها “
وتابع «استعداداتنا لـ«خليجي 21 كانت أكثر من ممتازة، وهدف الجميع هو العودة للمنافسة من جديد على كأس الخليج، وهو هدف ليس سهلاً لأن كل المنتخبات جاهزة، وقادمة من أجل الفوز باللقب».
وعن مباراة البحرين قال «مواجهة اليوم تحتاج لصاحب النفس الطويل والقدرة على التركيز، وعدم الاهتزاز طيلة الـ 90 دقيقة، والتي ستكـون أطول اختبار للاعبي الفريقين»

اقرأ أيضا